رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع كفاءة مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بديوان محافظة الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على ضرورة إلزام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمعرفة جهاز تعمير سيناء بمركز أولاد صقر، الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من كافة الأعمال.
وأكد المحافظ ضرورة مراعاة الجودة في العمل طبقًا للمواصفات المحددة، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودخولها الخدمة الفعلية في الموعد المحدد؛ لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.
جاء ذلك خلال متابعته معدلات أداء تنفيذ 6 مشروعات بقطاعي الطرق والكباري والشباب والرياضة بتكلفة 37 مليون و230 ألف جنيه؛ للوصول إلى بنية تحتية سليمة بقطاع الطرق والكباري ورفع كفاءة الطرق بمختلف المراكز‏ والمدن لتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.
وأوضح غراب - في تصريح اليوم السبت - أنه تم إنشاء كوبري سيارات عند كيلو 14.4 على ترعة حانوت بتكلفة 3 ملايين و380 ألف جنيه بمركز أولاد صقر، مضيفًا أنه تم إنشاء كوبري سيارات أمام مجمع المصالح على ترعة حانوت بتكلفة 4 ملايين و390 ألف جنيه، وإنشاء ورصف طريق زورا أبو الليل المقطم بطول 3 كم وعرض 6 أمتار، ورفع كفاءة طريق أولاد صقر  زورا أبو الليل بطول 2.5 كم وعرض 6 أمتار بتكلفة 7 ملايين و790 ألف جنيه. 
وأشار إلى أنه تم إنشاء ورصف طريق قرية الأمير / بني عبس / قصاصين الأزهار بإجمالي أطوال 4.5 كم وعرض 6 أمتار وبتكلفة 12 مليون و220 ألف جنيه، وإنشاء ورصف طريق عزبة جزيرة الفرس من الوحدة الصحية حتى داخل القرية بطول 1.5 كم وعرض 6 أمتار، وطريق مدخل عزبة العرب الوحدة المحلية تل راك بطول 7.0 كم وعرض 6.0 ، ورفع كفاءة طريق الصوفية تل راك بطول 3 كم وعرض 6 أمتار وبتكلفة إجمالية 6 ملايين و570 ألف جنيه، وإنشاء مركز شباب منشأه الأمير بتكلفة مليون و880 ألف جنيه. 
وفي سياق متصل، أشاد المحافظ - في تصريح اليوم/ السبت/ - بخطة تطوير ورفع كفاءة مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية التابع للديوان العام بمدينة الزقازيق؛ لاستيعاب أكبر عدد من المتدربين وتعظيم الاستفادة من الدورات التي يقدمها المركز لتحسين مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم .
جاء ذلك خلال افتتاحه مركز التدريب، بعد الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته لاستقبال المتدربين من العاملين بالجهاز الإداري، حيث تفقد -ومرافقوه- قاعات التدريب بالمركز بـ 3 قاعات والتي تم إنشاؤها وفقًا لأحدث التصميمات الهندسية الحديثة وكذلك؛ وذلك تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة. 
وأشار إلى أن الهدف من الدورات المقدمة تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين والتدريب على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومة العمل، وذلك تماشياً مع خطة الدولة ودعماً لجهود تحقيق التنمية الشاملة وتقليل زمن الحصول على الخدمات الحكومية، وتحقيق رضا المواطن الذي يأتي في قلب عملية الإصلاح الإداري.
ومن جانبها، أوضحت الخبير الوطني للتخطيط الاستراتيجي وتنمية الموارد البشرية الدكتورة ناهد مصطفي أن مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية يهدف إلى نشر ثقافة التدريب والتطوير المستمر؛ لدعم جهاز إداري كفء وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية طبقًا لتقييم الاحتياجات التدريبية لطالبي الخدمة - قياس أثر التدريب وفاعليته علي الفرد والمؤسسة و تقديم الاستشارات التدريبية في مجالي التدريب المباشر والافتراضي وإعداد كوادر قيادية مؤهلة للعمل بفاعلية وإعداد مدربين طبقًا للمعايير الدولية- وذلك للمساهمة في تحسين مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري. 
حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ و سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والدكتورة ناهد مصطفي الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق و شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول و ممدوح الشرقاوي مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية.

عاجل