رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بثينة رشوان تنضم لمسرحية «زقاق المدق»

نشر
مستقبل وطن نيوز

انضمت الفنانة بثينة رشوان، لأسرة مسرحية (زقاق المدق)، حيث تجسد دور البطولة النسائية، وذلك بعد اعتذار الفنانة نهال عنبر عن عدم الاستمرار في العمل. 


وبدأ فريق عمل المسرحية البروفات على مسرح البالون، استعدادا لاستئناف العرض مرة أخرى يوم الخميس المقبل على مسرح البالون بالقاهرة، وذلك بعد عرضها لمدة شهر على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية مؤخرا، وحققت نجاحا كبيرا.


كانت نهال عنبر، قد اعتذرت عن عدم الاستمرار في بطولة مسرحية "زقاق المدق"، نظرا لارتباطها بأعمال فنية أخرى، فضلا عن تعرضها لإصابة في رأسها أثناء عرضها للمسرحية في الإسكندرية، حيث اصطدمت في الديكور، مما أدى إلى إصابتها وتعرضها لحالة إغماء، وتم نقلها على الفور لمستشفى العلمين بمنطقة الساحل الشمالي.


وتعد "زقاق المدق" من أهم روايات نجيب محفوظ التي نشرت عام 1947، وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية.


وتدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على حياة المصريين.
"زقاق المدق" رؤية درامية وأشعار غنائية محمد الصواف، إخراج د. عادل عبده، بطولة دنيا عبد العزيز، مجدى فكري، بثينة رشوان، حسان العربي، مراد فكري، سيد جبر، مروة نصير، أحمد شومان، بهاء ثروت، عبد الله سعد، أحمد صادق، عصام مصطفي، وسيد وعمار وسهام جلال.

عاجل