رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطورة التنمر.. أبرز أنشطة قصور الثقافة بفرع الجيزة

نشر
الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلى تعميق القيم الإيجابية في المجتمع.

ونظم بيت ثقافة زنين ضمن مبادرة جيل أفضل محاضرة بعنوان "بر الوالدين " تناولت مفهوم بر الوالدين وما يستتبعه من ثواب في الدنيا والآخرة.

ونظمت مكتبة منشأة البكاري حوارا ثقافيا حول التنمر ومفهومه اللغوي وخطورته على الفرد والمجتمع، فيما ناقش بيت ثقافة الصف كتاب السينما المصرية 94 تأليف على أبو شادي، الذي يقدم طرح لتاريخ السينما المصرية في تلك الفترة الزمنية، بالإضافة إلى مناقشة بعض أعمال شعراء نادي أدب الصف، أدار الندوة فيفي سعيد سكرتير نادي الأدب بمشاركة الدكتور ربيع شكري رئيس نادي أدب الجيزة المركزي.

فيما أقامت مكتبة صول مسابقة في المعلومات التاريخية، كما قدم بيت ثقافة المتانيا عرض لمسرح عرائس القفاز، ونفذت مكتبة الشيخ زايد ورشة فنية للتشكيل بالورق الملفوف.

وضمن مبادرة نقرأ لنرتقي عقد مركز طفل أحمد عرابي ورشة حكي حول أهمية القراءة والمعرفة في حياة الإنسان، ودور الكتاب في حياتنا، وناقش قصر ثقافة العياط كتاب "ثقافة التواصل بين المجتمع وذوى الإحتياجات الخاصة" الذي يتضمن مجموعة أبحاث للمؤتمر العلمي الذى نظمته الهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة.