رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأمين الاجتماعي: الانتهاء من إنشاء المنظومة الآلية الجديدة في 1 يوليو 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قانون المعاشات الجديد قرر إنشاء صندوق لاستثمار فوائض أموال التأمينات لأول مرة، حيث جرى تحديد إدارة الصندوق ويتم اختيار أعضائه بقرار رئيس الوزراء، ويعين لهذا الصندوق مدير تنفيذي يتولى عملية استثمارات فوائض الأموال.

وأضاف عوض- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى-: "كل جنيه هنجيبه زيادة في استثماراتنا سينعكس على أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، وانتهينا من تشكيل مجلس الأمناء وننتظر إصدار القرار والإعلان عن أعضاء المجلس". 

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الصندوق سيتطرق إلى كل أوجه الاستثمار، وسيستثمر في بعض المجالات لأول مرة الاستثمار العقاري.

وأشار، إلى أن الهيئة عكفت على وضع رؤية استراتيجية لتطوير عملها بشكل كامل: “نحن في إطار إنشاء منظومة جديدة للحاسب الآلي، وسننتهي من إنشاء المنظومة الآلية الجديدة للتأمينات في 1 يوليو 2023”.

وتابع: "نضيف جديدا للخدمات التي نقدمها للمواطنين كل يوم بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فمثلا أنهينا تقديم استمارات التأمينات وقمنا بإتاحتها على موقع الهيئة، حتى يقوم أصحاب الشركات برفع بيانات العاملين لديه على الموقع الإلكتروني للهيئة، وأتحنا هذه الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية نواة للربط بين قواعد بيانات الدولة وقاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية".

عاجل