رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

15 مستشفى تابعة للتأمين الشامل تحصل على اعتماد الهيئة العامة للرقابة الصحية

نشر
الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن الأهم فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، هى استمرار تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية ومستمرة على مدار الأعوام المقبلة.

وأوضح أن كل جهات الدولة تتعاون لانجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، ومنها هيئة الشراء الموحد التى وفرت أكثر من ٩٧% من الأدوية والمستلزمات الطبية بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل ٩٥ منشأة من إجمالي ١١٤ منشأة تابعة للهيئة يعمل بها ١١٥ الف عضو، لافتاً إلى أن هناك ١٥ مستشفى حصلت على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، حيث أن أول مستشفى تم اعتمادها كانت مستشفى النصر التخصصي.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثانى من الملتقى السنوي الثاني للهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، تحت شعار (فلنبنِ معًا مستقبل صحة مصر).

يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عامين من إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد من محافظة بورسعيد، 26 نوفمبر 2019، أولى محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة، مستقبل صحة مصر، بما تضمنه من علاج لكل المصريين بأعلى معايير الجودة العالمية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لهم تماشيًا مع أهداف التنمية الشاملة المستدامة رؤية مصر 2030. 

عاجل