رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة بسوهاج تنظم ندوة توعية للتعريف بحملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مديرية القوى العاملة بسوهاج ندوة بمركز التدريب المهني للتعريف بحملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك تنفيذا لتكليفات وزير القوى العاملة محمد سعفان بضرورة التعاون المستمر مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لتوعية العاملين بالمديرية والاستعانة بهم في الندوات التي تنظمها المديرية للتوعية داخل المنشآت.


وأوضح الدكتور هشام أبوزيد مدير المديرية - وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت - أن هدف هذه الندوات التعريف بالقانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار بها والذي أكد إنهاء خدمة العامل الذي يثبت تعاطيه للمواد المخدرة.


وأضاف أن التحليل الذي يعتد به فقط هو الذي تقوم به اللجنة، فضلا عن الإجراءات التنفيذية للحملات والضوابط التي تعمل بها ومنها سرية المواعيد والمفاجأة في التنفيذ، وإتاحة التظلم الفوري من النتائج لمن يثبت إيجابية تحليله أمام لجنة من مصلحة الطب الشرعي للبت في صحة تظلمه.


ولفت إلى أن الندوة تناولت الأضرار الصحية والاجتماعية للمخدرات وأثرها السيئ على الإنتاج وعلى الاقتصاد إضافة إلى زيادة معدل الجرائم، مشيرا إلى أن مواجهة ذلك يكون بالتوعية لكافة فئات المجتمع ومن أهمها الوسط العمالي.


وكانت المديرية قد استقبلت وفدا من صندوق مكافحة الإدمان، وتم الاتفاق على عمل ندوات وفعاليات وزيارات للتوعية تشمل المناطق ومكاتب العمل والسلامة والصحة المهنية ومراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.