رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران توقف رحلاتها إلى جوهانسبرج.. واليابان تشدد القيود على القادمين من جنوب إفريقيا

نشر
مصر للطيران - أرشيفية
مصر للطيران - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

توقف شركة (مصر للطيران) رحلاتها من وإلى جوهانسبرج، في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد للفيروس، والذى أطلق عليه (أوميكرون)، واعتبرت أنه من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاه هذا المتحور.

وتعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية -إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية- الملتقى العربي الثاني، تحت عنوان (دور الصكوك السيادية للتنمية في ضوء رؤية مصر 2030) تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وبالتعاون مع كلية التجارة جامعة الإسكندرية والجمعية المصرية للتمويل الإسلامي بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة جامعة الإسكندرية.

ويتوافد 23 مليونا و717 ألفا و479 ناخبا جزائريا؛ وفقا للأرقام الرسمية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، على مكاتب التصويت؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية لاختيار أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية لفترة مدتها 5 سنوات بطريقة الاقتراع النسبي على القائمة المفتوحة وبتصويت تفضيلي.

وتبدأ اليابان في تشديد قيود الدخول للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا و5 دول مجاورة هي (بوتسوانا، إيسواتيني، ليسوتو، ناميبيا، زيمبابوي)؛ وذلك على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشرت مؤخرا في جنوب إفريقيا.

ويعقد منتدى القاهرة للتغير المناخي، تحت رعاية السفارة الألمانية، بالتعاون مع صحيفة (الأهرام)، ورشة عمل، تحت عنون (الصحافة البيئية في مصر والطريق إلى COP27)؛ لرفع الوعي حول قضايا التغير المناخي في مصر بكل وسائل الإعلام المصرية.

ويعقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا، بفندق الإقامة، قبل ساعات من سفر بعثة الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ للمشاركة في كأس العرب المقرر إقامتها خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل.

عاجل