رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| معلومات عن المتحور الجديد.. ومصر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة «أوميكرون»

نشر
صورة أرشيفية لمواطن
صورة أرشيفية لمواطن يتلقى اللقاح

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: اللقاح حائط الصد الأول لمواجهة انتشار فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة، والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي " الكمامة"، والبعد البدني، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

913 إصابة جديدة بفيروس كورونا و65 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 294903 حتى الجمعة.

حجر صحي واختبار pcr.. إجراءات مشددة على القادمين لمصر من 7 دول

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك عددا من الدول مستهدفة بقائمة من الإجراءات، وذلك على خلفية ظهور متحور فيروس كورونا الجديد سريع الانتشار في دولة جنوب إفريقيا.

العودة على الطائرة نفسها.. إجراءات جديدة للقادمين من 7 دول «ترانزيت» بسبب كورونا

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك عددًا من الدول مستهدفة بقائمة من الإجراءات، وذلك على خلفية ظهور متحور فيروس كورونا الجديد سريع الانتشار في دولة جنوب إفريقيا.

مصر توقف حركة الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه. 

خاص| الصحة: ما يتم تداوله عن إصابة مصري بمتحور جنوب أفريقيا ببلجيكا غير موثق

علقت وزارة الصحة والسكان، على ما يتم تداوله بشأن استقبال بلجيكا مصاب مصري بمتحور فيروس كورونا من سلالة جنوب أفريقيا الجديدة.

الصحة ترفع درجة الاستعداد في الموانئ لمحاربة متحور كورونا الجديد.. فيديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع البيانات الواردة من جنوب إفريقيا وبوتسوانا بشأن تزايد حالات الإصابة مرتبط بتحور في فيروس كورونا.

الصحة: لا تأكيدات حول سرعة انتشار متحور كورونا الجديد

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حقيقة ظهور متحور "نو" الجديد لفيروس كورونا داخل مصر.

«الصحة»: سلالة كورونا الجديدة تحتوي على طفرات موجودة في متغيرات أخرى

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا الجمعة، أكدت فيه أنها تتابع البيانات الأولية الواردة من جنوب إفريقيا بشأن التزايد السريع لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا سيما في مقاطعة جاوتينج، ومدى ارتباط هذا الارتفاع في الحالات بوجود تحور في فيروس كورونا المستجد، كما تقوم اللجان العلمية والخبراء والباحثين بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور.

لجنة كورونا تترقب نتيجة الأبحاث على متحور كورونا الجديد في جنوب إفريقيا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه ما زال من المبكر جدًا معرفة مدى قدرة متحور فيروس كورونا الجديد المنتشر في جنوب إفريقيا على التهرب من الاستجابات المناعية الناجمة عن اللقاحات، وما إذا كانت شدة المرض الناتجة عنه أكثر أو أقل من المتغيرات الأخرى.

«الصحة»: معرفة فاعلية اللقاحات على متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا يستغرق عدة أسابيع

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت بعد اجتماعها، الجمعة، أنها ستستغرق عدة أسابيع لمعرفة تأثير وفاعلية اللقاحات على النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا التي تم رصدها في جنوب إفريقيا.

مصر تتواصل مع «الصحة العالمية» بشأن متحور كورونا الجديد في إفريقيا

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية، سواء فيما يتعلق باجتماع  فريق خبراء تابع للمنظمة اليوم الجمعة، أو ما يتوصل إليه خبراء المنظمة فيما يتعلق بوجود تحور جديد في فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”، في جنوب إفريقيا، مما أدى إلى وجود تزايد سريع لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما في مقاطعة جاوتينج.

مصر ترفع درجة الاستعداد في جميع المنافذ بعد ظهور متحور جديد لـ«كورونا» فى إفريقيا

أصدرت وزارة الصحة والسكان بياناً، أكدت فيه إنها تتابع البيانات الأولية الواردة من جنوب إفريقيا بشأن التزايد السريع لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا سيما في مقاطعة جوتينج ومدى  ارتباط هذا الارتفاع في الحالات بوجود تحور في فيروس كورونا المستجد  كما تقوم اللجان العلمية والخبراء والباحثين  بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور.

أثار قلق العالم.. خبير مناعة يكشف معلومات جديدة عن متحور كورونا في جنوب إفريقيا

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة تفاصيل جديدة عن متحور  B1.1.529 الذي ظهر  في جنوب إفريقيا منذ أيام قليلة و تسبب في قلق للعالم.

عاجل