رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| المفتي: لم نجد ما يشير لقيام الصحابة بهدم الآثار.. ورفع درجة الاستعداد بالموانئ لمحاربة «أوميكرون»

نشر
مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

رؤوف عبدالعزيز عن فيلم الباب الأخضر: يطرح جانبا آخر من عبقرية أسامة أنور عكاشة| فيديو

قال المخرج رؤوف عبدالعزيز، إن فيلم الباب الأخضر، الذي كتبه أسامة أنور عكاشة يعتبر مسئولية وتحديا كبير، مؤكدا بذل المزيد من المجهود لإرضاء الجمهور.

سهر الصايغ: أنا طيبة وحب الناس نعمة كبيرة.. فيديو

قالت الفنانة سهر الصايغ، إنها كانت تحلم منذ صغرها بتجسيد دور من أعمال الكاتب أسامة أنور عكاشة، وكانت تتمنى أن تكبر ويراها ويرشحها للمشاركة في أحد أعماله.

مفتي الجمهورية: لم نجد ما يشير لقيام الصحابة بهدم الآثار.. فيديو

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن الآثار وسيلة لدراسة تاريخ الأمم السابقة التي ملأت جنبات الأرض علمًا وصناعة وعمرانًا، وقد لجئوا إلى تسجيل تاريخهم اجتماعيًّا وسياسيًّا وحربيًّا نقوشًا ورسومًا ونحتًا على الحجارة، وكانت دراسة تاريخ أولئك السابقين والتعرف على ما وصلوا إليه من علوم وفنون أمرًا يدفع الإنسانية إلى المزيد من التقدم العلمي والحضاري النافع.

مفتي الجمهورية: تأشيرة دخول السائحين للبلاد بمثابة «عهد أمان».. فيديو

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن تشريع عقد الأمان الذي هو عهد شرعي وعقد قانوني يوجب لمن ثبت له حرمة نفسه وماله، ويُطلق على من أُعطِيَ هذا الأمان مصطلح «المستأمَن»، وهو في اصطلاح الفقهاء: «من يدخل إقليم غيره بأمان مسلمًا كان أم حربيًّا».

مشرف «حياة كريمة»: الرئيس السيسي اتجه لتطوير الريف بعد القضاء على العشوائيات

قال المهندس ناجي عبد الحكيم علوان، المشرف على مشروع حياة كريمة ومشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتح الملفات الشائكة دائما، فبدأ بالعشوائيات حتى قضى عليها.

الصحة ترفع درجة الاستعداد في الموانئ لمحاربة متحور كورونا الجديد.. فيديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع البيانات الواردة من جنوب إفريقيا وبوتسوانا بشأن تزايد حالات الإصابة مرتبط بتحور في فيروس كورونا.

الأعلى للآثار: فقدنا الكثير من التماثيل لأسباب عديدة قبل مشروع الكباش

أثنى الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، على احتفالية طريق الكباش التي أقيمت   في الأقصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر استطاعت إبهار العالم بهذه الافتتاحية العالمية.

عاجل