رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 أفلام آسيوية تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

نشر
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

قالت الناقدة رشا حسني، مبرمجة الأفلام الآسيوية بمهرجان القاهرة السينمائي، إن عدد الأفلام الآسيوية المشاركة في المهرجان تبلغ 9 أفلام، مضيفًا أنه من أهم المعايير التي يتم اختيار الأفلام الآسيوية على أساسها هي أن يكون الفيلم يعرض لأول مرة، أو حاصل على جوائز عالمية أو يكون العمل الأول للمخرج أو البطل تشجيعًا لصناعة السينما الآسيوية. 

جاءت تصريحات مبرمجة الأفلام الآسيوية في التغطية الخاصة لراديو النيل لمهرجان القاهرة السينمائي، مضيفة أنها متحمسة لفيلم اسمه "الانطوائيين" يعالج قضية العزلة في ظل جائحة كورونا وهو تجربة سينمائية جديدة وتدعو الجميع لمشاهدتها.

وانطلقت مساء اليوم الجمعة، الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتستمر حتى 5 ديسمبر القادم، ويضم البرنامج الفني للدورة 43 حوالي 100 فيلم، تمثل أكثر من 60 دولة.

ويحمل مهرجان القاهرة السينمائي شعار "التطعيم للجميع"، إذ سيتم تطعيم كل العاملين والمشاركين ضمن المهرجان ضد فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الضيوف الأجانب، وفي حالة ثبوت عدم تلقيهم له فإنهم سيكونون مطالبين بإجراء تحليل PCR كل 72 ساعة، وهو ما ينطبق أيضًا على الجمهور المصري الذي سيتردد على فعاليات الدورة التي من المقرر انطلاقها اليوم.

عاجل