رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أدعية أولياء الله الصالحين.. «اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين»

نشر
أدعية أولياء الله
أدعية أولياء الله الصالحين

أدعية أولياء الله الصالحين هي ما يبحث عنها الكثيرون؛ حتى يستجيب الله لدعائهم ويرزقهم راحة البال، وزوال الهم؛ خاصة أن أدعية أولياء الله الصالحين صادرة من قلوب مؤمنة مطمئنة أفنى أصحابها حياتهم حبا في الله ورسوله.

وهناك العديد من الصيغ الواردة لـ أدعية أولياء الله الصالحين، التي يستطيع أن يرددها كل مسلم وهو موقن بالإجابة من الله سبحانه وتعالى.

ونستعرض فيما يأتي أدعية أولياء الله الصالحين الطويلة والقصيرة عسى الله أن ينفعنا بها ويرزقنا سرها. 

أدعية أولياء الله الصالحين المأثورة 

  • يا ودود يا ودود يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. يا مبدئ يا معيد.. يا فعالا لما يريد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. لا إله إلا أنت.. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان.. وبركة في العمر.. وصحة في الجسد.. وسعة في الرزق.. وتوبة قبل الموت.. وشهادة عند الموت.. ومغفرة بعد الموت.. وعفوا عند الحساب.. وأمانا من العذاب.. ونصيبا من الجنة.. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.. والمؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.. اللهم من اعتز بك فلن يذل.. ومن اهتدى بك فلن يضل.. ومن استكثر بك فلن يقل.. ومن استقوى بك فلن يضعف.. ومن استغنى بك فلن يفتقر.. ومن استنصر بك فلن يخذل.. ومن استعان بك فلن يغلب.. ومن توكل عليك فلن يخيب.. ومن جعلك ملاذه فلن يضيع.. ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.. اللهم فكن لنا وليا ونصيرا.. وكن لنا معينا ومجيرا.. إنك كنت بنا بصيرا.. ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب.. وأغلقت دونه الأبواب.. وبعد عن جادة الصواب.. وزاد به الهم والغم والاكتئاب.. وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب.. وأنت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب.. يا من إذا دعي أجاب.. يا سريع الحساب.. يا رب الأرباب.. يا عظيم الجناب.. يا كريم يا وهّاب.
  • رب لا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي.. ولا تدعني بحسرتي.. ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري.. وتاه فكري.. وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. المالك لنفعي وضري.. القادر على تفريج كربي.. وتيسير عسري.. اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين.. وتوفنا مسلمين تائبين.. اللهم ارحم تضرعنا بين يديك.. وقوّمنا إذا اعوججنا.. وادعنّا اذا استقمنا.. وكن لنا ولا تكن علينا.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.. يا من إذا سأله المضطر أجاب.. يا من يقول للشيء كن فيكون.. اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين.
  • اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا الى يوم الدين.. برحمتك يا أرحم الرحمين.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد -صلى الله عليه وسلم-.. وأستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم.. اللهم ارزقنا مغفرتك بلا عذاب.. وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب.. اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.
  • يأرب اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في الجنة اللهم اختر لي لأفضل في كل أمورَ حياتي.
  • اللهم إني أستخيرك، واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرأت وبرأت، وأحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك، وأقدم بين يدي في يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه وشهري هذا.
  • اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته على، والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء أولياء الله الصالحين قصير

  • اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك.. اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني إليك.
  • اللهم أحسن خُلقي فأحسن خلقي.. اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك.
  • اللهم إني أسألك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى.
عاجل