رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى فاتها.. وصية صباح تحول جنازتها إلى فرح

نشر
صباح
صباح

6 أعوام مرت على رحيل الشحرورة صباح، إلا أن الموت لم ينتقص من حضورها لدى الجماهير العربية التي أحبت صباح في أفلامها، ورددت معها أغانيها، وانفعلت مع الشخصيات التي جسدتها على شاشة السينما.

صباح

خطفت صباح القلوب قبل أن تخطف العقول بصوتها القوي، وإحساسها الساحر، وهي تغني لكبار الملحنين والكتاب على مدار عشرات السنين لم تتخل فيها صباح عن جاذبيتها وحب الجمهور لها.

صباح

أغاني صباح ما تزال حية، وسوف تظل، بصوتها المتفرد، في الوقت الذي لم تدخل فيه مع منافسة مع أي مطربة لتحتفظ بموقعها الخاص في قلوب الجماهير العربية.

صباح وعمالقة الفن 

أمام عمالقة الفن وقفت صباح تقدم شخصياتها الرائعة في مجال السينما وتحظى بقبول كبير لدى المشاهدين، وقفت أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والدنجوان رشدي أباظة، وفتى الشاشة الأول عماد حمدي، وشرير السينما محمود المليجي، وغيرهم من نجوم ورموز الفن والغناء في الوقت الذي كانت فيه تحب الحياة ومقبلة عليها حتى بعد أن تخطت الثمانين من عمرها.

صباح

نجحت صباح كمطربة، وممثلة، وفرضت نظرياتها الخاصة في الحياة، وهي تبتعد عن كل ما يؤرقها، وتعانق كل ما يسبب لها السعادة والهناء، ما جعلها تتزوج مرات عديدة. 

صباح

كانت صباح فنانة استثنائية، ما جعلها تكتب وصية استثنائية طلبت فيها من جمهورها أن تخلو جنازتها من الصراخ الحزن، وتصاحبها الموسيقى إلى مثواها الأخير.

جنازة صباح

ابنة أختها الفنانة كلو عقل، نشرت وصية صباح على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي وهي تعلن خبر وفاتها قائلة: "يا أحباب الصبوحة، الصبوحة اليوم راجعة على ضيعتا عالأرض اللي حبّتا وحبّتا، الصبوحة اليوم راحت عالسما عند الرب الكبير راحت عند أهلا وأخوتا اللي اشتاقتلن كتير، بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليي وهيدي وصيتي إلكن".

صباح

وأضافت: "قالتلي قوليلن يحطو دبكة ويرقصوا بدي ياه يوم فرح مش يوم حزن.. بدي ياهن دايما فرحانين بوجودي وبرحيلي متل ما كنت دايما فرّحن... وقالتلي قلكن إنه بتحبكن كتير وانو ضلوا تذكروها وحبوها دايماً".

وأرفقت ابنة أخت صباح المنشور بأغنية الفنانة "راجعة على ضيعتنا"، وطلبت من جمهورها أن يرفع لها الدعوات.

عاجل