رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. عامر منيب يغير مسار حياته بسبب سهرة بفندق

نشر
عامر منيب
عامر منيب

10 سنوات مضت على رحيل الفنان عامر منيب، إلا أن صوته سيظل باقيًا بما قدمه من أغنيات وجدت جمهورًا كبيرًا يتفاعل معها ويرددها، بعد أن استطاع إحساس عامر منيب أن يصل إلى جميع الأعمار.

عامر منيب

إلى عائلة فنية ينتمي المطرب عامر منيب، فجدته هي الفنانة الكوميدية ماري منيب، ما جعله يتعود على أهل الفن وهي تصطحبه معها حين كان صغيرًا إلى مسرح الريحاني بشاعر عماد الدين، ليشاهد مسرحياتها، حتى وفاتها في العام 1969، أما سن عامر منيب وقتها فقد كان السادسة. 

حلمي بكر يكتشف عامر منيب

الصدفة وحدها جعلت  عامر منيب يغير مسار حياته من الانهماك في الدراسة، والسفر إلى أستراليا بهدف الحصول على شهادة الدكتوراه إلى مطرب معروف، ومحبوب.

عامر منيب

اتجه عامر منيب إلى أحد الفنادق ليودع أصدقائه، وهناك أنشد أغنية للموسيقار محمد عبد الوهاب، فلفت إليه أنظار الفنانين، محمود ياسين وشهيرة، ونور الشريف وبوسي، وأخيرًا الملحن حلمي بكر الذي تحدث معه بعد أن انتهى من الأغنية ليعرف أنه حفيد ماري منيب ويقنعه بإلغاء فكرة السفر والبقاء في القاهرة ليبدأ مشواره الفني. 

عامر منيب يدرس العود والبيانو

وثق عامر منيب موهبته بدراسة آلة العود على يد الموسيقار عاطف عبد الحميد، ثم تعلم بعدها العزف على البيانو وأتقنه، قبل أن يقوم بتكوين فرقة موسيقية يقودها بنفسه ويقدم من خلالها أغانيه إلى الجمهور. 

عامر منيب

أول ألبومات عامر منيب

لم يكن طريق عامر منيب مفروشًا بالورود، باع سيارته واستدان من أصدقائه حتى ينفق على ألبومه الأول، وتعاون من خلاله مع كبار الشعراء والملحنين، ليلمع اسمه في ساحة الغناء ويحقق شهرة كبيرة رغم قلة الدعاية.

عامر منيب

مشوار عامر منيب الغنائي

يمتلك عامر منيب 12 ألبومًا غنائيًا خلال مشواره القصير في عالم الطرب، فيما جاء عنوان ألبومه "يا قلبي" في 1993، أما أشهر ألبوماته فهي "فاكر" 1999، و"أيام وليالي" 2000، و"الله عليك" 2002، و"كل ثانية معاك" 2005، وآخر ألبومات عامر منيب "حظي من السما" 2008.

زوجة عامر منيب 

تزوج الفنان عامر منيب مرة واحدة من السيدة إيمان الألفي، وهي من خارج الوسط الفني، وأثمر الزواج عن بناته "زينة"، و"نور"، و"مريم".

عامر منيب مع ابنته

عامر منيب والسينما 

وإذا كان عامر منيب لم يحقق نجاحًا كبيرًا في السينما فإن أفلامه لاقت تفاعلًا من الجمهور، وما تزال تعرض حتى اليوم على الفضائيات وهي 4 أفلام: "سحر العيون" 2002، "كيمو وأنتيمو" 2004، "الغواص" 2006، و"كامل الأوصاف" 2006 أيضا.

وفاة عامر منيب 

توفي الفنان عامر منيب في مثل ذلك اليوم من عام 2011 بمستشفى دار الفؤاد عن 48 عامًا بعد صراع مع المرض استمر عامين، لتدهور صحته، ويصاب بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى غيبوبة. 

عاجل