رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوسي.. «فراشة السينما» التي هددت بالانتحار حتى لا تتزوج من رجل غني

نشر
بوسي
بوسي

بوسي ليست مجرد وجه جميل في عالم السينما، ولكنها فنانة موهوبة قدمت الكثير من الأعمال التي حظيت بجماهيرية عالية، إلا أن قصة حب بوسي ونور الشريف، هي ما سنتوقف عنده اليوم ونحن نحتفل بعيد ميلاد بوسي.

بوسي

ومن المصادفة أن يتزامن عيد ميلاد بوسي مع خطبتها بنور الشريف الذي جاهد كثيرا من أجل الموافقة على طلب يدها، وكان في كل مرة يقابل بالرفض، إلا أن بوسي لم تقف مكتوفة الأيدي!

بوسي ونور 

أرادت أسرة بوسي أن تزوجها برجل غني يوفر لها حياة سعيدة، ما جعلها تهددهم بالانتحار، وترفض كل من يتقدم إليها، حتى انتزعت منهم الموافقة على الرجل الذي اختاره قلبها وهو نور الشريف.  

بداية قصة حب بوسي ونور الشريف 

في الخامسة عشر من عمرها خفق قلب بوسي لنور الشريف، أما ما جذبها إليه في البداية هي خفة دمه، وحين ارتبطت به وجدت فيه رجلا قويا لا يتركها في المحن، وزوجا مخلصا، وأبا حنونا. 

الفنانة بوسي

اجتمع العاشقان في الستينات من خلال مسلسل "القاهرة والناس" لتبدأ فصول قصة الحب بين بوسي ونور الشريف ويستمر على سنوات طويلة كان فيها نور الشريف يعرض على أسرتها أن يرتبط بها ولا يلقى إلا الرفض، وكان في ذلك الوقت مجرد فنان صاعد لم يحقق النجومية. 

ومع إصرار بوسي على نور وتهديدها بالانتحار، ومحاولات المخرج عادل صادق إقناع والدها بالأمر، وافق والد بوسي لتتم الخطبة في يوم عيد مبلادها عام 1972.

بوسي تبيع شبكتها في ليلة الزفاف 

اضطرت الفنانة بوسي إلى أن تبيع شبكتها يوم الفرح بعد أن أصر والدها على كتابة مؤخر كبير، يحتاج إلى المال من أجل إتمام إجراءاته، ليبدأ العاشقان حياتهما في شقة صغيرة لكنها كانت تتسع للحب الكبير. 

بوسي ونور الشريف

وقال نور الشريفي في لقاء تلفزيوني إن مشاعره كانت متناقضة وغريبة، لافتا أنه قبل أن كعكة الزواج شعر بقلق وتوتر، خاصة وهو ينقل دبلة الزواج من يد بوسي اليمنى إلى اليسري، وكشف أن بوسي أيضا كانت مثله متوترة، مؤكدا أنه يرى الزواج حاله خاصة واختيار دقيق ولكنه محظوظ جدا في زواجه واختياره لبوسي.

وقال نور الشريف إنه شعر في  لحظة توقيع عقد القران شعر أنه يوقع على  أهم ورقة في حياته، وأكثر ما أزعجه كلام المأذون عن مؤخر الصداق، وأضاف ضاحكا: المأذون يذكرك بلحظة الفشل والطلاق قبل أن تبدأ زواجك.

عاجل