رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام| ماذا قدم المرشحون لجائزة الأفضل في العالم؟.. «محمد صلاح أبرزهم»

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

واصل محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، التواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم «ذا بيست»، للمرة الرابعة على التوالي، بعد المستويات المميزة للغاية التي يقدمها مع الريدز على الصعيدين الإنجليزي والأوروبي.

وينافس محمد صلاح، على الجائزة، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، ودي بروين لاعب مانشستر سيتي، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، وإرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وجورجينو وكانتي ثنائي تشيلسي.

كما يتنافس على الجائزة أيضًا، كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ثلاثي باريس سان جيرمان، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

محمد صلاح احتل المركز السادس في ترتيب المرشحين للفوز بالجائزة، العام الماضي التي توج بها البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، تكليلًا للمستويات الرائعة التي قدمها رفقة العملاق البافاري.

ونرصد لكم أرقام المرشحين لجائزة الأفضل في موسم 2020-2021.

محمد صلاح

شارك محمد صلاح، مع ليفربول في 51 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالهم 31 هدفًا، وصنع 6 أهداف، بينما حل ثانيًا في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، خلف هاري كين الذي حصد جائزة الحذاء الذهبي بالبريميرليج، ولم ينجح الفرعون المصري في حصد أي بطولة.

وعلى المستوى الدولي، شارك محمد صلاح مع منتخبنا الوطني في 3 مباريات سجل خلالهم هدفين وساهم في تأهل مصر لكأس الأمم الإفريقية، لكنه لم يشارك في أولمبياد طوكيو 2020 التي جاءت ضمن المعايير التي سيتم الأخذ بها في جائزة «ذا بيست».

روبروت ليفاندوفسكي

شارك ليفاندوفسكي، مع بايرن ميونخ في 40 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 48 هدفًا، وصنع 9 آخرين، وتوج بـ4 بطولات، هم الدولي الألماني والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني وكأس العالم للأندية، كما توج بالحذاء الذهبي وهداف البوندسليجا، لكنه ودع مع منتخب بولندا مافسات يورو 2020 من دور المجموعات، على الرغم من تسجيله 3 أهداف.

كريم بنزيما

ظهر كريم بنزيما بقميص ريال مدريد في 46 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 30 هدفًا وصنع 9 آخرين، لكنه لم يحصد أي بطولة مع الملكي، وعلى الصعيد الدولي، شارك مع فرنسا في بطولة أمم أوروبا 2020، وسجل 4 أهداف، وودع منتخب بلاده البطولة من دور الـ16 أمام سويسرا.

ليونيل ميسي

شارك ميسي مع برشلونة الإسباني فريقه السابق، في 47 مباراة مختلف المسابقات، سجل خلالهم 38 هدفًا، وصنع 14 آخرين، وتوج ببطولة كأس الملك بالإضافة إلى حصده جائزة هداف الليجا.

وعلى الصعيد الدولي قاد الأرجنتين للتتويج بكوبا أمريكا على حساب البرازيل، وسجل بقميص بلاده 4 أهداف، وصنع 5 آخرين، كما حصد جائزتي أفضل لاعب وهداف بالبطولة، لكنه لم يشارك في أولمبياد طوكيو.

كريستيانو رونالدو

شارك رونالدو مع يوفنتوس فريقه السابق، في 44 مباراة سجل خلالهم 36 هدفًا، وصنع 4 آخرين، وحصد بطولتي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، بينما على الصعيد الدولي أحرز 5 أهداف مع البرتغال في بطولة أمم أوروبا 2020، وودع البطولة من دور الـ16 لكنه توج بلقب الهداف فيها.

كيليان مبابي

شارك كيليان مبابي، مع باريس سان جيرمان في 47 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 42 هدفًا وصنع 11 آخرين، وساهم في تتويج فريقه بكأس فرنسا، بينما شارك مع المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا 2020، وصنع هدفين، لكنه لم ينجح في التسجيل.

إرلينج هالاند

ظهر هالاند، بقميص بوروسيا دورتموند، في 41 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 41 هدفًا، وصناعة 12 آخرين، وتوج بكأس ألمانيا مع فريقه، لكنه لم يشارك في أي بطولات على الصعيد الدولي مع منتخب النرويج.

نيمار دا سيلفا

شارك نيمار مع باريس سان جيرمان، في 31 مباراة سجل خلالهم 14 هدفًا، وصنع 11 آخرين، وساهم في التتويج ببطولتي الكأس في فرنسا مع فريقه، فضلًا عن مشاركته في 7 مباريات مع البرازيل في كوبا أمريكا، سجل خلالهم هدفين وصنع 3، وخسر اللقب في النهائي أمام الأرجنتين.

كيفين دي بروين

ظهر دي بروين مع مانشستر سيتي في 40 مباراة، سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 18 هدفًا، وتوج ببطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، بينما على الصعيد الدولي، شارك مع بلجيكا في يورو 2020، وسجل هدفًا وصنع هدفين، قبل أن يودع البطولة من الدور ربع النهائي أمام إيطاليا.

جورجينو

شارك جورجينو، مع تشيلسي في 43 مباراة، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 3، وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع البلوز، كما أنه قاد منتخب إيطاليا للتتأهل بكأس الأمم الأوروبية 2020.

نجولو كانتي

شارك كانتي بقميص تشيلسي في 48 مباراة بجميع المسابقات، لكنه لم يسجل أي أهداف وصنع 3 أهداف، بينما مع منتخب فرنسا شارك في جميع مباريات فريقه بيورو 2020 قبل أن يودع البطولة من دور الـ16 أمام سويسرا.

عاجل