رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 أسباب تقرب زيدان من تدريب باريس سان جيرمان

نشر
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أصبح الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، على رأس اهتمامات باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدريبه خلفًا للمدرب الأرجنتيني الحالي ماوريسيو بوتشيتينو، الذي يواجه انتقادات حادة لسوء نتائج الفريق.

لماذا اقترب زيدان من تدريب باريس سان جيرمان؟

ويبدو أن الخسارة التي تعرض لها باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي، الأربعاء الماضي، بهدفين مقابل هدف، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، تعجل باستعانة إدارة باريس سان جيرمان، بزين الدين زيدان، لتدريب الفريق.

ويواجه بوتشيتينو، انتقادات لاذعة نظرًا لأسلوبه الدفاعي الذي يعتمد عليه في خطة باريس سان جيرمان، على الرغم من امتلاكه العديد من النجوم الذين يمثلون التشكيل الأفضل في العالم حاليًا بقيادة ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي في خط الهجوم.

وتعرض مدرب باريس سان جيرمان، لهجوم عنيف من جماهير ناديه، بعد تصريحاته التي أكد فيها أن ما يهمه هو حسم التأهل إلى دور الـ16 بأبطال أوروبا، مشددًا أن صعوده كوصيف للمجموعة خلف السيتي، لا يهمه على الإطلاق.

الجماهير أكدت أن بوتشيتينو لا يهتم بالنادي في الفترة الحالية، ولديه رغبة في الانتقال إلى إنجلترا لتدريب مانشستر يونايتد، خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعني أن الأرجنتيني لا يُفكر في الفريق، الأمر الذي جعل الإدارة تفكر في إقالته والاستعانة بزيدان.

كما أن عددًا من ممثلي باريس سان جيرمان، عقدوا اجتماعًا في وقت سابق من هذا الشهر مع زيدان، للتفاوض معه لتدريب الفريق، في الوقت الذي أبدى فيها مدرب ريال مدريد السابق موافقته، لكن أن يتولى المهمة بداية الموسم المقبل وليس منتصف الموسم الحالي، وفقًا لصحيفة «لو باريزيان».

تطورات نتائج باريس سان جيرمان، وانشغال المدرب الأرجنتيني برغبته في تدريب مانشستر يونايتد، من منتصف الموسم الحالي وليس بعد نهايته، جعلت إدارة نادي العاصمة الفرنسية، تكثف مفاوضاتها مع زيدان، لإقناعه بتولي المهمة بشكل عاجل، ومن ثم إقناع بوتشيتينو بإنهاء العلاقة بينهما في الأيام المقبلة.

جدير بالذكر أن زيدان استقال من تدريب ريال مدريد الإسباني، نهاية الموسم الماضي، ورفض تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤخرًا خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير، الذي أقيل من منصبه لسوء نتائج الفريق.

عاجل