رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي.. وبريطانيا تعلق رحلاتها القادمة من جنوب إفريقيا

نشر
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي - أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

تنطلق فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، وسيتم الإعلان خلال الفعاليات عن الفيلم الفائز بجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وذلك بعد اختياره من بين قائمة تضم 4 أفلام مرشحة لهذه الجائزة.

ويقيم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجمعية العمومية غير العادية في أحد فنادق القاهرة؛ لبحث عدد من الملفات أبرزها إقامة دوري السوبر الإفريقي، ومناقشة اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة.

ويواجه فريق نادي البنك الأهلي لكرة القدم ضيفه المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، كما يواجه الإسماعيلي نظيره غزل المحلة ، فيما يواجه طلائع الجيش فريق فيوتشر.

كما تتوقف محطة مياه الجيزة لمدة 4 ساعات، وانقطاع المياه عن أحياء (الدقي والعجوزة وبولاق الدكرور)، اعتبارًا من منتصف الليل وحتى الرابعة من صباح غد السبت بسبب تنفيذ أعمال الصيانة التي تتم بالمحطة التي تتطلب تغيير بلف قطر 600 مم بالمحطة.

ويجتمع وزراء خارجية الصين وروسيا والهند- وانج يي وسيرجي لافروف وسوبرامانيام جايشانكار عبر الفيديو، لبحث عدد من القضايا الملحة، بشكل خاص مكافحة جائحة الفيروس التاجي.

ويستقبل بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة القضايا المتعلقة بـ المناخ وعدم المساواة وأهمية التطعيم في جميع أنحاء العالم.

ويتم توقيع "معاهدة تعزيز التعاون الثنائي" بين إيطاليا وفرنسا، والمعروفة بـ(معاهدة كويرينالي)، بهدف هيكلة العلاقات بين البلدين.

كما يواجه فريق الشرقية للدخان للهوكي فريق الشرطة النيجيري ببطولة إفريقيا للأندية في نسختها الـ 32 المقامة حاليا بغانا.

وتعلق بريطانيا رحلات الطيران من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وبوتسوانا وإيسواتيني وزيمبابوي اعتبارًا من اليوم وتضيف هذه الدول إلى القائمة الحمراء الخاصة بارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا.

وتؤجل وزارة الداخلية الجزائرية، كافة الأنشطة الرياضية والثقافية، وغلق الأسواق الأسبوعية؛ بدءًا من اليوم ولمدة 3 أيام، بمناسبة انطلاق الانتخابات المحلية.