رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرفة سياحة الأقصر: الفنادق الثابتة كاملة العدد بفضل احتفال الكباش

نشر
احتفالية الكباش
احتفالية الكباش

قال ثروت عجمي، رئيس الغرفة السياحة بالأقصر، إن حفل افتتاح طريق الكباش رفع نسبة الإشغالات بالمحافظة إلى 100 بالمئة، وذلك بفعل توافد مئات المشاركين والعاملين في الاحتفال بالإضافة إلى الرحلات السياحية التي كانت متواجدة بالفعل.

وأضاف عجمي - في تصريحات له، اليوم الجمعة - أن الحدث سيكون له مردود إيجابي كبير على الحركة السياحية الوافدة للأقصر، وللمناطق الاثرية والمتاحف المصرية بشكل عام، خاصة وأن الاحتفال حظي بمتابعة أكثر من 150 وسيلة إعلامية عالمية، مشيرًا إلى أنه تمت الاستعانة بالفنادق العائمة لسد العجز ومواكبة العدد الكبير الذي حضر للمشاركة في الحفل.

وأوضح أن الطاقة الفندقية بالأقصر التي تعمل بالفعل حاليًا تبلغ نحو 26 فنادقًا ثابتًا، وهي بالطبع لا تكفي الطلب الكبير المتوقع بعد احتفال أمس، مطالبًا ببعض المرونة من الجهات المختلفة لدعم ومساندة القطاع الفندقي والذي عانى توقف الحركة تماما وتراكم المديونيات، منذ تفشي جائحة كورونا، ويجد نفسه حاليًا في مواجهة حركة سياحية كبرى متوقعة، تستلزم تقديم خدمة فندقية على أعلى مستوى مع تجديد كافة التراخيص المطلوبة وسداد الفواتير المتأخرة.

وأكد عجمي أن الفنادق في الأقصر تلتزم بكافة الاشتراطات الصحية وضوابط سلامة الغذاء المنصوص عليها بجانب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية السائحين والعاملين بها.