رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تألقها في حفل افتتاح طريق الكباش.. معلومات عن المطربة هند الراوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد تألقها في حفل افتتاح موكب طريق الكباش بالأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما حضر فعاليات الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية، ننشر لكم أبرز المعلومات عن المطربة هند الراوي.

الفنانة هند الراوي:

- ولدت في الإسماعيلية لأب بدوي وأم صعيدية، وكان ذلك الفضل في إتقانها الأغاني الفلكلورية.

- تخصصت في تقديم الأغاني التراثية والفلكلور المصري بكل أنواعه، فقد كانت تسمع أغاني الزجل منذ صغرها.

- درست فى أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية؛ ثم انضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون، وبعدها انضممت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية، وبدأت تتعلم غناء الفلكلور.

- في عام 2014 تغيرت حياتها بالكامل  حين أتت الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom  ذائعة الصيت في أوروبا إلى مصر بحثا عن صوت عربي يغنى العربية بشكل صحيح ومتقن، وبدأوا فى الاستماع إلى عدد من الأصوات المصرية، ومن بين العشرات الذين استمعوا إليهم وقع اختيارهم على "هند الراوى" لتصاحبهم فى رحلتهم الفنية.

- أصبحت المطربة الرئيسية مع الفريق الفرنسي، وشاركت معه فى تقديم آخر ألبوماتها.

- قدمت مع الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom أكثر من 550 حفلة موسيقية فى مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأربع الأخيرة.

- شاركت المطربة هند الراوي بالغناء بالأمازيجية في فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير Marseille".

- وتعاونت خلال أغنيتها "الغربة" مع الباكستاني شهزاد سانتو خان، مغني الفرقة الفرنسية العالمية Markus and Shahzad.

-غنت هند المربعات وهي من أغاني الصعيد، و "نوح الحمام" من أغاني السواحل، و"نعناع الجنينة" من أغاني الجنوب والجعافرة، و"الغالي" من أغاني البدو، و"آه ياليل" من أغاني الأفراح، و"ورق الفل" من أغاني الدلتا".

عاجل