رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلومبرج: افتتاح طريق الكباش تكريم للتراث المصري

نشر
الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الاثار

احتفت وكالة "بلومبرج" الدولية، بحفل افتتاح طريق الكباش الذي انطلق مساء اليوم الخميس؛ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية، ووصفته بأنه ثاني تكريم للتراث المصري؛ بعد احتفالية موكب المومياوات الملكية، الذي أقيم فى وقت سابق من العام الجاري.

وقالت الوكالة -فى تقرير لها-: أزاحت مصر اليوم الخميس، الستارعن طريق الكباش أحدث مشروع لتسليط الضوء على الكنوز الأثرية فى البلاد.
وأضافت، أن طريق الكباش الذي يقع على ضفاف نهر النيل على بعد حوالي 650 كيلومترًا (400 ميل) جنوب القاهرة، هو ممر قديم معروف بشارع أبو الهول، ولكن أُطلق عليه قديما بمسار الآلهة؛ حيث تصطف على جانبيه تماثيل الكباش وأبو الهول.

وأشارت وكالة "بلومبرج"، إلى أن هذا الحدث هو ثاني احتفال ساحر هذا العام لتكريم التراث المصري، فى إشارة إلى احتفالية موكب المومياوات الملكية الذي أقيم فى أبريل الماضي.

وانطلقت، مساء اليوم الخميس، فعاليات احتفال افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

عاجل