رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العناني يوجه الشكر للرئيس السيسي على دعمه الدائم لقطاع السياحة

نشر
الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير السياحة والأثار

وجه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار -خلال كلمته في حفل افتتاح طريق الكباش- الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الدائم غير المنقطع لقطاع السياحة بكافة أشكاله.

وأشاد وزير السياحة والآثار، بدعم الرئيس السيسي، على المستوى المعنوي، الذي يعتبره جميع العاملين بقطاع السياحة حافزًا ودافعًا لهم لبذل أقصى جهد ممكن لنقل سوق السياحة المصري إلى مصاف أسواق السياحة العالمية.

وأشار العناني، إلى أن الرئيس السيسي، لا يتأخر عن دعم أي فكرة أو طريقة تنهض بالسياحة المصرية خاصة، والاقتصاد المصري عامة، وهذا ما اتضح جليًا في حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمدينة الفسطاط.

وقال وزير السياحة والآثار:"أشرف أن أكون أمامكم اليوم من قلب صعيد مصر، بالتحديد من محافظة الأقصر الشاهدة على عظمة وتاريخ هذا البلد".

وأوضح وزير السياحة، أن الأقصر تقدم للعالم اليوم في ثوب جديد، موضحًا أنه لأكثر من 70 عامًا والأثريين المصريين يعملون على إحياء طريق الكباش، منذ بداية اكتشافه علي يد أثري مصري، في مارس عام 1949.

وتابع العناني، الهدف من احتفالية افتتاح طريق الكباش، ليس الكشف عن الممر الأثري الهام، لكن إطلاق مشروع -الهوية البصرية- لمدينة الأقصر، التي تم تنفيذها في مطار الأقصر، والمراكب الشراعية، والحناطير، والشوارع والمنازل.

يذكر أن (مشروع الهوية البصرية) فكرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر شباب العالم الأخير، وهي قائمة على توحيد ألوان وأشكال المدينة الأثرية الهامة، والقضاء على أي مظاهر عشوائية بها.