رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد عرضا فنيا في حفل افتتاح طريق الكباش

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والسيدة قرينته عرضا فنيا لإحدى الفرق الشعبية والتي قدمت استعراض “أحلى بلاد الدنيا بلادي” خلال حفل افتتاح طريق الكباش المقام حاليا بالأقصر؛ وسط ترقب عالمي للحدث.

وانطلقت، منذ قليل، فعاليات احتفال افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقرينته السيدة انتصار السيسي، منذ قليل حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر.

فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة من شمس دافئة ورحلات نيلية بالفلائك، ورحلات بالبالون الطائر، والتنزه بالحنطور على كورنيش النيل الساحر، والقيام بجولات بالأسواق التقليدية التي تتميز بالعطارة والسلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

يأتي ذلك في ظل الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميا بطريق الكباش، وانتهاء مشروعات هامة بالأقصر مثل: الهوية البصرية - تطوير الكورنيش.

وهذه الاحتفالية أيضا وفقا للسياسة الترويجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار؛ وفقا للاستراتيجية الإعلامية التي أعدها تحالف كندي إنجليزي متخصص بعد جائحة فيروس كورونا والذي أوصى بإبراز المقصد السياحي المصري، والترويج له كمقصد آمن حي نابض بالحياة من خلال عدة محاور من بينها تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في المحافظات والمناطق السياحية المختلفة في مصر.