رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ديلي ميل» عن طريق الكباش: ممر مقدس تصطف على جانبيه آلاف التماثيل

نشر
انطلاق فعاليات احتفال
انطلاق فعاليات احتفال افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي

تصدر حفل افتتاح طريق الكباش الذي انطلق مساء اليوم الخميس؛ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية، عناوين الصحف الأجنبية.
 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية -فى تقرير لها-: تزيح مصر اليوم الخميس الستار عن طريق مقدس تصطف على جانبيه آلاف التماثيل، الذي كان يستخدم كممر لموكب الآلهة قبل 3000 عام.

وأضافت، أن هذا الطريق، الذي يبلغ طوله 1.7 ميل، والمعروف باسم شارع أبو الهول، سيضم أكثر من 1050 تمثالًا لأبي الهول والكباش التي تربط معابد الكرنك في الشمال بالأقصر في الجنوب.


وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن هذا الطريق كان يشهد كل عام مهرجان "الأوبت" وهو احتفال مصري قديم كان يقام سنويا في طيبة (الأقصر) في عهد الدولة الحديثة وما بعدها، وفيه كانت تصطحب تماثيل آلهة ثالوث طيبة -آمون وموت وابنهما خونسو- مخفين عن الأنظار داخل مراكبهم المقدسة في موكب احتفالي كبير، من معبد آمون في الكرنك، إلى معبد الأقصر، في رحلة تمتد لأكثر من كيلومترين.

وانطلقت، منذ قليل، فعاليات احتفال افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

عاجل