رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يلتقط صورا تذكارية مع الأطفال خلال حفل افتتاح طريق الكباش

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورا تذكارية عقب وصوله إلى حفل طريق الكباش مع مجموعة من الأطفال حيث ظهروا وهم يرتدون الملابس الفرعونية.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح من وزير الآثار الدكتور خالد العناني حول طريق الكباش وسبب مسمى الطريق بالكباش، موضحا أن الكابش كان معبود الملك أمون لافتا إلى أن طريق الكباش عمره أكثر من 3400 عاما.

وأوضح وزير الآثار أنه تم العثور على ثلث آثار طريق الكباش، موضحا أن أعمال الحفر مستمرة للوصول إلى باقي الكشوفات الأثرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى معبد الأقصر لافتتاح مشروع الكشف عن طريق الكباش.

وانطلق منذ قليل فعاليات احتفال افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي؛ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

وانتهت محافظة الأقصر من الاستعدادات النهائية لإطلاق حفل الافتتاح؛ وسط اهتمام عالمي وترقب في انتظار تلك الاحتفالية التي تشهد إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

يذكر أن فعالية "الأقصر...طريق الكباش" ستلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

عاجل