رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولى بشمال الصعيد.. تشغيل وحدة لجراحة القلب المفتوح بمستشفى ملوي التخصصي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تشغيل وحدة جراحة القلب المفتوح بمستشفى ملوي التخصصي، المنضمة حديثاً لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، لتكون أول وحدة بمستشفيات الوزارة بمحافظة المنيا وشمال الصعيد.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوحدة استقبلت، اليوم الخميس، أول حالتين، الأولى لسيدة تبلغ من العمر 69 عام، تعاني من ضيق وارتجاع بابي، وتحتاج إلى إجراء قلب مفتوح وتغيير 2 صمام، والحالة الثانية لرجل يبلغ من العمر 61 عام يعاني أيضاً من ضيق وارتجاع بابي ويحتاج لإجراء جراحة قلب مفتوح وتغيير صمام واحد.

من جانبها، قالت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن تشغيل  وحدة جراحة القلب المفتوح بمستشفى ملوي التخصصي، سيعمل على تخفيف أعباء ومشقة انتقال المرضى من المنيا وشمال الصعيد، وكذلك تخفيف الضغط على مستشفيات محافظة القاهرة.

في السياق ذاته، أكد الدكتور محمد عبد الحكيم مدير مستشفى ملوي التخصصي، أن افتتاح وحدة القلب المفتوح، سيعمل على إتاحة الخدمة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة وتقديم مثالا يحتذي به في التميز للمستشفيات الحكومية ، مضيفاً أن الوحدة يعمل بها نخبة متميزة من كبار الأساتذة والاستشاريين والفنيين.

عاجل