رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يُشيد بالتعاون بين «التعليم» و«مستقبل وطن» في تنظيم مسابقة أوائل الطلبة

نشر
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وحزب مستقبل وطن، في تنظيم مسابقة أوائل الطلبة، للصفوف (السادس الابتدائي – الثالث الإعدادي – الثالث الثانوي) بالمدارس الرسمية والخاصة عربي، على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية.

وتمنى المحافظ، - حسب بيان اليوم الخميس - التوفيق للجميع والارتقاء بالتفوق الدراسي ونشر الوعي بالمشروعات القومية لدى الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وفتح مجالات جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

وأشار المحافظ، إلى أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها.

وفي هذا الإطار، أعلن رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، بدء تدشين مسابقة أوائل الطلبة بالشرقية للصفوف (السادس الابتدائي – الثالث الإعدادي – الثالث الثانوي) بالمدارس الرسمية والخاصة عربي على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية وذلك من مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وبالتعاون مع حزب مستقبل وطن بالشرقية.

وأوضح أن ذلك جاء بحضور المهندس أحمد الخطيب، عضو مجلس الشيوخ، وأمين حزب مستقبل وطن بالشرقية، ومديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية الأساسية بالمديرية ومدير التثقيف والتدريب وأمين التعليم والبحث العلمي، ووفد من أمناء المراكز وأمناء اللجان النوعية والوحدات الحزبية بحزب مستقبل وطن.

وقال إنه سيتم توزيع أسطوانة محمل عليها المشروعات القومية للدولة المصرية على الإدارات والمدارس المشاركة، لتمكين الطلاب من الاطلاع عليها.

وأضاف أن نظام المسابقة سيكون كالتالي:

- المسابقة متاحة لجميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة الرسمية والخاصة عربي.

-  تقوم كل مدرسة مشاركة في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من 10 طلاب وطالبات، (5 طلاب أساسي و5 طلاب احتياطي) للمرحلة الابتدائية والإعدادية أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتكون من 9 طلاب وطالبات (6 طلاب أساسي مقسمين بين الثلاث شعب و3 طلاب احتياطي).

- تخصيص مشرفين اثنين، لكل فريق لمصاحبته أثناء عقد المسابقة.

- تصعيد 3 مدارس بواقع مدرسة لكل مرحلة (ابتدائي – إعدادي – ثانوي عام) من كل إدارة تعليمية.

وذكر وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن المسابقة ستتم على 4 مراحل كالتالي:

- المرحلة الأولى على مستوى المجلس القروي أو الحي للمناطق المقسمة إلى عدة أحياء وتتبع نفس الإدارة التعليمية لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية على مستوى الإدارة التعليمية.

- المرحلة الثانية على مستوى الإدارات التعليمية وتخوض المنافسة المدارس الفائزة من المرحلة الأولى وتتم التصفيات باختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية.

- المرحلة الثالثة على مستوى المحافظة وتخوض المنافسة الفرق الفائزة على مستوى الإدارة وتتم التصفيات لتحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة.

- المرحلة الرابعة التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وتتم بين فريق المحافظات لتحديد فريق المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مرحلة تعليمية.

ولفت إلى وضع الموجهون الأوائل للمواد الأساسية، بكل إدارة تعليمية، أسئلة المرحلتين الأولى والثانية، ووضع موجهي عموم المواد الأساسية على مستوى المديرية، أسئلة المرحلة الثالثة، على أن يتولى موجه أول التربية الاجتماعية على مستوى الإدارة، والموجه العام على مستوى المديرية، إعداد مجموعة من الأسئلة حول المشروعات القومية الكبرى للدولة.

ونوه بتقديم حزب مستقبل وطن، وتوفيره الهدايا والجوائز المالية للطلاب الفائزين، والحوافز المادية للمشرفين وفق موازنة المسابقة التي حددها الحزب.

عاجل