رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جلال إبراهيم.. صائد البطولات ومؤسس الجيل الذهبي للزمالك

نشر
المستشار جلال إبراهيم
المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك الأسبق

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الخميس، المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك الأسبق ورمز من رموز القلعة البيضاء.

المستشار جلال إبراهيم واحد من أبناء نادي الزمالك المخلصين، الذين نجحوا في كتابة التاريخ مع القلعة البيضاء وظل يشجع الفريق ويؤازره في عز الأزمات حتى أنه كان يحضر لمباريات الفريق من المدرجات رغم مرضه وتعبه الشديد، لكن المستشار الراحل كان دائما يلبي نداء الزمالك في أي وقت.

الفترة الماضية والتي اشتد فيها مرض جلال إبراهيم، منعه ذلك من مشاهدة مباريات الزمالك في المدرجات، ولكنه كان دائما يتابع أخبار النادي والفريق من نجله أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي والذي كان ينقل له أولا بأول أخبار النادي رغم فترة مرضه.

وتولى المستشار جلال إبراهيم، رئاسة الزمالك في الفترة من 1992 إلى 1996، وللمرة الثانية عام 2010 حتى 2011، بعد الحكم ببطلان نتيجة الانتخابات التي أقيمت في مايو 2009، والتي فاز بها ممدوح عباس.

ونرصد في التقرير التالي السير الذاتية للمستشار جلال إبراهيم وأبرز المحطات في حياته مع نادي الزمالك والإنجازات التي حققها الفارس الأبيض تحت قيادته:

5 بطولات في أول ولاية 

بدأ المستشار جلال إبراهيم، ولايته الأولى مع الزمالك كرئيسا للنادي عام 1992 وحتى 1996 وتلك الفترة شهدت العديد من الإنجازات والبطولات تحت رئاسته سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

الزمالك في الولاية الأولى لجلال إبراهيم نجح في حصد العديد من البطولات التي كانت غائبة عنه لفترة طويلة، حيث نجح الفريق في حصد 5 بطولات محلية وقارية.

واستطاع الزمالك، تحت رئاسة جلال إبراهيم أن يتوج ببطولة الدوري المصري نسختين متتاليتين، بعد غياب 4 سنوات، موسمي 1991–1992، و1992–1993.

كما عاد نادي الزمالك إلى المحافل الدولية من جديد، تحت رئاسة جلال إبراهيم، وتوج ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، بعد غياب دام لـ7 سنوات، عامي 1993 و1996.

أول بطولة لمصر يحققها الزمالك 

ونجح الزمالك تحت قيادة جلال إبراهيم في الحصول على أول بطولة مصرية من كأس السوبر الأفريقي عام 1994، على حساب الأهلي، وكذلك وصافة كأس الأفروآسيوية للأندية في العام ذاته، تحت رئاسة الراحل.

الجيل الذهبي للزمالك

وشهدت الولاية الأولى للراحل جلال إبراهيم في تكوين الجيل الذهبي كما كان يسمونه في ذلك التوقيت تحت قيادة الراحل محمود الجوهري والذي قاد الزمالك لمنصات التتويج، وكانت من أقوى فترات الفريق على المستوى القاري.

يذكر أن الزمالك فى التسعينيات كان يضم لاعبين كبار من الجيل الذهبي أبرزهم، إسماعيل يوسف وهشام يكن وعفت نصار وأيمن منصور وخالد الغندور.

وكانت الفترة الثانية لجلال إبراهيم في رئاسة نادي الزمالك، عام 2010 حتى 2011، بعدما رحل مجلس ممدوح عباس، رئيس الأبيض الأسبق، عقب بطلان نتيجة الانتخابات.

وبجانب رئاسة جلال إبراهيم لنادي الزمالك، عمل بسلك القضاء كمستشار، وتولى منصب رئيس محكمة الجنايات.

فريق الزمالك في التسعينات 
عاجل