رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصل واللقاح»: مصر تتجه نحو إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على الوضع الوبائي في مصر، قائلا إن مصر تشهد حاليا انكسار للموجة الرابعة لـ كورونا، ونتمنى أن تستمر حالة الانكسار في الثبات لفترة حتى نتأكد من أننا تجاوزنا ذروة الموجة"، معربا عن أمله أن يكون هذا الانكسار حقيقي وثابت وليس لحظيا.

وقال الحداد- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc - إن مصر بدأت في التطبيق الفعلي لتوفير الجرعة التعزيزية الثالثة لمواطنيها، مسترسلا: دول العالم الأوروبي تشهد حالة من الارتفاع من حيث عدد الإصابات؛ وذلك  نتيجة عدم توفر اللقاحات داخل الدول الفقيرة.

 وأضاف رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن مصر تتجه نحو تقديم الجرعة الثالثة المعززة للحاصلين على اللقاح منذ 6 أشهر، وهم أصحاب الأمراض المزمنة،  وأصحاب أمراض المناعة، وكبار السن، وكذلك المنظومة الطبية، مشير إلى  أن الجرعة التعزيزية ستعمل على تقوية جهاز المناعة ضد الفيروس.

ونوه بأن منظمة الصحة العالمية أجازت التنوع في اللقاحات، ولا يشترط أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين السابقتين، ولكن بشرط مرور 6 أشهر.

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح: "الأجسام المضادة تقل تدريجيا داخل الجهاز المناعي، وسنحصل على جرعات تنشيطية سنوية من لقاح كورونا، وذلك لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروس"، لافتا إلى أن العالم سيظل داخل دائرة من التحورات واللقاحات حتى القضاء على فيروس كورونا وتحوراته.

عاجل