رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان» تعلن تنفيذ 80% من مشروع «JANNA» بمدينة 6 أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمشروع "JANNA"، بمدينة 6 أكتوبر، يرافقهما المهندس عادل النجار، رئيس جهاز المدينة ومسؤولو الهيئة والجهاز، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة وتذليل أي عقبات.

وتفقد المهندس عبدالمطلب ممدوح ومرافقوه، الأعمال الجاري تنفيذها بمواقع المشروع بمتوسط نسبة إنجاز 80 في المئة، بمختلف القطاعات، حيث يشتمل مشروع (JANNA) على 6720 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 100م2: 150م2 بإجمالي (280 عمارة) بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه، شاملة أعمال المرافق وتنسيق الموقع، كما أن المشروع يتم تنفيذه في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير وحدات سكنية لشرائح الدخل المختلفة.

كما عقد المهندس عبدالمطلب ممدوح، اجتماعاً مع مسئولي المشروع والشركات المنفذة، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجاري تنفيذها بالموقع، وكذا خطة تسليم الوحدات للحاجزين، ووجه، بسرعة دفع معدلات الأداء للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وضرورة الاهتمام بجوده التنفيذ.

وأوضح المهندس عادل النجار، أنه يجري حالياً استكمال تنفيذ أعمال الطرق والكهرباء بالموقع بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات بعددٍ من العمارات وعدد من مباني الخدمات، بجانب أعمال تنسيق الموقع.

وأشار المهندس عادل النجار، إلى أن المشروع يقع على مساحة 155 فداناً بمنطقة التوسعات الشمالية على بُعد دقائق من كوبرى العبور، وبالقرب من طريق جمال عبدالناصر والطريق الشمالي للمدينة، كما أن الموقع ثرى بالمسطحات الخضراء، وأعمال تنسيق الموقع، التي تشتمل على حمامات سباحة ومناطق ألعاب أطفال بالإضافة إلى برجولات ومقاعد GRC، وأعمدة ديكورية، كما أن الكمباوند محاط بسور وبوابات إليكترونية وكاميرات مراقبة على المداخل والمخارج، بجانب شركة أمن وحراسة، وشركة نظافة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن عدد الشركات العاملة بالمشروع 11 شركة، ويتم التنفيذ تحت إشراف كلية الهندسة بالقاهرة، وكلية الهندسة بجامعة بنها "شبرا"، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وأن هناك خطة ممنهجة لأعمال التطوير في كافة الأحياء بالمدينة.