رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: استضافة مصر لمؤتمر المناخ المقبل فرصة ذهبية للقارة السمراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، في جلسة نقاشية وزارية رفيعة المستوي بتقنية الفيديوكونفرانس، التى تم عقدها على هامش أسبوع المياه الإفريقي تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، ومجلس وزراء المياه الأفارقة.

وفي كلمته أثناء الجلسة، أشار وزير الري، إلى التحديات المائية التي تواجهها مصر ومنها ندرة الموارد المائية، الأمر الذي يستلزم رفع الوعى بقيمة المياه وسبل الحفاظ عليها سواء بين متخذي وصانعي القرار أو بين المنتفعين، كأحد أهم أدوات الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وباعتبار أن قضية المياه هي قضية محورية في مجال تحقيق التنمية المستدامة، منوها بما تمتلكه مصر من خبرات وطنية يمكنها التعامل مع التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

وقال وزير الري، إن مصر تتطلع لاستضافة مؤتمر المناخ المقبل لعام 2022، ممثلة عن القارة الإفريقية، وأنها فرصة ذهبية لعرض تحديات القارة السمراء في مجال المياه، مع وضع محور المياه على رأس أجندة المؤتمر.

وأضاف أنه وإيماناً من الدولة المصرية بأهمية محور المياه في ملف تغير المناخ، جرى إطلاق عنوان "المياه على رأس أجندة المناخ العالمي" على أسبوع القاهرة الخامس للمياه، والمزمع عقده في شهر أكتوبر من العام المقبل 2022، منوها بأهمية أن تحظى التحديات المرتبطة بقطاع المياه بالاهتمام الدولي الكافي وخاصة في الدول الإفريقية.

عاجل