رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزامنا مع احتفالية افتتاح طريق الكباش.. تعرف على حالة الطقس بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار الجوي على كافة الأنحاء خلال الفترة الحالية، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وزيادة فترات سطوع الشمس على كافة الأنحاء الجمهورية. 

 وأضافت غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"- أنه يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوب الصعيد، بينما يكون بارد أثناء ساعات الليل؛ حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ.

وأشارت إلى أنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار، ولكن الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية؛ نتيجة الاستقرار في الأحوال الجوية؛ التي تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشى مع سطوع الشمس؛ حيث تتحسن الرؤية الأفقية.

 وحول حالة الطقس في محافظة الأقصر، الذي يشهد الافتتاح العالمي لـ "طريق الكباش" قالت إن محافظات شمال وجنوب الصعيد تشهد استقرارا تاما في الأجواء على كافة المناطق، موضحة أن محافظتي الأقصر وأسوان تشهدان ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اليوم، والرياح معتدلة، ولا يوجد فرص لسقوط الأمطار.