رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا.. إصدار التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية

نشر
وزير الزراعة السيد
وزير الزراعة السيد القصير

 أصدرت لجنة مبيدات الآفات الزراعية، التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنطلق الدور الحيوي والهام لوزارة الزراعة وحفاظا علي صحة الإنسان والبيئة ودعم الاستخدام الامن والفعال للمبيدات.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس اللجنة، إن التوصيات تضم كافة التفاصيل الفنية المعتمدة بالمبيدات التي أثبتت تجارب التقييم الحيوي كفاءتها وفاعليتها بمحطات البحوث التابعة لوزارة الزراعة المصرية وكليات الزراعة، كما أثبتت التحاليل الكيميائية ودراسة الصفات الطبيعية للمبيدات الموصي بها مطابقتها للمبيد المطلوب.

ونوه بأنه أضيفت في هذا الإصدار، قيم ما قبل الحصاد لكل مبيد على كل محصول وكذلك قيم اقصي متبقي مسموح به دعما للصادرات الزراعية المصرية.

وأضاف رئيس لجنة المبيدات، أن هذا الإصدار سوف ‏يحقق الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ‏الامر الذي ينعكس إيجابيا علي الإنتاج الزراعي المصري وصحة الانسان وحماية البيئة علي المستوى القومي في ظل النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا.

وتابع أن هذا الإصدار الذي جاء بناء على توجيهات وزير الزراعة، هو إنجاز غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا كما أنه يضاهي إصدارات وكالة حماية البيئة الامريكية والاتحاد الأوروبي وقد تم طباعة 5 آلاف نسخة.

ووجه وزير الزراعة، بتوزيعه على كافة الجمعيات الزراعية بجميع محافظات الجمهورية، حتى يساعد المزارعين في شراء المبيدات الآمنة والفعالة وأيضا توزيعه على الجهات ذات العلاقة بمراكز البحوث الزراعية وكليات ‏الزراعة.

 

عاجل