رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاقتصاد الموريتاني: الاستثمار الخاص يسير بخطى متسارعة

نشر
علم موريتانيا - أرشيفية
علم موريتانيا - أرشيفية

أكد وزير الاقتصاد الموريتاني، عثمان مامادو، على الإصلاحات والديناميكية التي يشهدها الاستثمار الخاص في بلاده، الذي يسير بخطى واثقة ومتسارعة في أجواء من الثقة والمصداقية العالية.

جاء ذلك مشاركة الوزير الموريتاني في المنتدى رفيع المستوى الذي تنظمه شبكة "شوازيل" العالمية للاستثمار والدراسات الاستراتيجية في مدينة (نيس) الفرنسية، وتشارك فيه موريتانيا كضيف شرف.

وذكرت وزارة الاقتصاد الموريتانية -في بيان اليوم الخميس- أن مامادو، أوضح أن موريتانيا عرفت تحولا ديمقراطيا نموذجيا عام 2019 من خلال التشاور وتكريس الشفافية، تمخض عن مجموعة من الإصلاحات، واستعرض الموقع الاستراتيجي الذي يجعل موريتانيا مركز تبادل بين العالم العربي وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين، مبرزا أنها كانت ولا تزال موطنا للإشعاع الحضاري والتلاقح الثقافي وكرم الضيافة تجسيدا لدورها الريادي ورسالتها الإنسانية.

وأكد وزير الاقتصاد أهمية برنامج الإصلاحات الذي انطلق في مارس الماضي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وآخر في مرحلة الإعداد والمناقشة مع نفس المؤسسة ونظيراتها من مؤسسات بريتون وودز.

وتناول مختلف العوائق التي تعترض تطور التنمية الاقتصادية في موريتانيا، كإشكال المديونية وغيره من التحديات التي تعمل بلاده على التغلب عليها، مؤكدا الإنجازات التي حققتها بلادها وترحيبها بكافة المستثمرين الحاضرين المؤتمر، الذي خصصت إحدى جلساته لمناقشة فرص الاستثمار في موريتانيا والإصلاحات التي تم القيام بها لجذب المستثمرين.

عاجل