رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النفط الكويتية»: ندعم دائما العمل الجماعي ضمن إطار اتفاق «أوبك بلس»

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة النفط الكويتية، أمس الأربعاء، التزام دولة الكويت الكامل باتفاق إعلان التعاون داخل تحالف (أوبك بلس) يضم منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والدول المنتجة من خارجها نافية وجود أي موقف كويتي مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف.

وأوضحت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية - أن وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس سيشارك في الاجتماع الـ35 للجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج والاجتماع الوزاري الـ182 لأوبك والاجتماع الوزاري الـ23 لتحالف أوبك بلس المزمع عقده عن بعد مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت أن المشاورات الاعتيادية الدورية التي تصاحب مثل هذه الاجتماعات المهمة لم تبدأ إلى الآن ولم يتبلور أي موقف لدولة الكويت إلى الآن بخصوص توجهات أوبك بلس خلال الاجتماع المقبل، مضيفا أن أوبك بلس من خلال التشاور والتنسيق وإعلان اتفاق التعاون تقوم بكل ما يساهم ويدعم استقرار الأسواق وتوازنها.

وأشارت إلى أن دولة الكويت تدعم دائما العمل الجماعي ضمن إطار اتفاق أوبك بلس وذلك بعد التشاور ودراسة أوضاع الأسواق النفطية ضمن إطار عمل اللجان الفنية والوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج كالمعتاد.

 

عاجل