رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| توفير 850 ألف فرصة عمل خلال الفترة الماضية.. وتيسيرات للمزارعين للتحول للري الحديث

نشر
الري الحديث
الري الحديث

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الحكومة: لدينا كميات كافية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

حسم المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، الوضع الحالى فى مصر بشأن موجة كورونا، وقال مازلنا فى الموجة الرابعة لفيروس كورونا حتى الآن.

منقذ فتاة المنصورة من الغرق يروي تفاصيل القصة

قال بدر السمنودي، منقذ فتاة المنصورة من الغرق، إنه من المحلة الكبرى ويعمل في سرفيس المنصورة، وأثناء عمله وجد مجموعة من المواطنين يستغيثون بعدما رأوا أحد الأشخاص يغرق، مضيفًا: "نطيت في المياه بسرعة والحمد لله لحقتها". 

عضو اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف: طريق الكباش سيكون الأكبر في تاريخ البشرية

كشف الدكتور طارق توفيق، عضو اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف والمشرف العام السابق على المتحف المصري الكبير، آخر تفاصيل احتفالية طريق الكباش في محافظة الأقصر المقامة غدًا الخميس، مؤكدًا أن هذا الطريق سيكون الأكبر في تاريخ البشرية.

وزيرة التخطيط: وفرنا 850 ألف فرصة عمل خلال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر انتهجت سياسة حكيمة لمواجهة أزمة كورونا، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه ببعض الأشياء المهمة منها سير عجلة الاقتصاد واتخاذ الإجراءات للحفاظ على صحة المواطنين. 

تيسيرات تمويلية للمزارعين لتنفيذ التحول للري الحديث

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، أن التيسيرات التمويلية التي تم إقرارها من خلال السماح بتمويل الجمعيات التعاونية الزراعية أو المنشأة بغرض التحول لطرق الري الحديثة تستهدف الإسراع بتنفيذ هذا المشروع القومي وتقديم المزيد من التيسيرات للمزارعين.

كبار السن والأطباء.. الصحة تعلن الفئات التي ستحصل على جرعة اللقاح الثالثة (فيديو)

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جرعة لقاح كورونا الثالثة التعزيزية اختيارية، لكن هذا لا يمنع أن الوزارة ستلزم بها كون الدراسات أثبتت فائدتها للمناعة.

التموين: 64 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع الأساسية.. فيديو

قال الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مصر اتخذت كافة استعداداتها بتوفير احتياطي آمن من السلع الأساسية خلال أزمة كورونا، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إثيوبيا تحترق.. خبيرة شؤون إفريقية: أديس أبابا ستشهد مذابح بسبب آبي أحمد

قالت الدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة في الشؤون الإفريقية، إن قدرة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على التقدير السياسي للموقف الدائر في بلاده ضعيفة، لافتة إلى أن هذا الرجل لا يدرك تعقيدات بلاده العرقية والقومية.

عيد الزواج المقدس.. معلومات مهمة عن احتفالية طريق الكباش «فيديو»

قال مجدي شاكر، كبير أثريين بوزارة السياحة والآثار، إن احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر تختلف عن احتفالية موكب المومياوات، بسبب أن الأخيرة كانت موكبا جنائزيا لن يتكرر، بينما احتفالية الغد يُطلق عليها عيد الزواج المقدس.

 

عاجل