رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة متعددة التخصصات لجامعة جنوب الوادي بقرية الحراجية بمركز قوص

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت جامعة جنوب الوادى قافلة شاملة طبية تنموية لقرية الحراجية بمركز قوص ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وقال الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الأربعاء - إن القافلة تضم نخبة من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة من كليات الطب والصيدلة والتمريض والطب البيطري والزراعة والتربية الرياضية والإعلام، بالإضافة إلى كوادر من صندوق مكافحة الإدمان لتقديم الخدمات الطبية المختلفة وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية بالمجانً .
وأضاف غرباوي أن الجامعة تشارك في المبادرات الرئاسية في شتى المجالات الصحية والاجتماعية؛ التي تستهدف حماية صحة المصريين؛ وتسهم في استراتيجية بناء الإنسان المصري؛ تحقيقاً لرؤية "مصر 2030".
ومن جانبه؛ أكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حرص الجامعة الاستعانة بالكفاءات من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات؛ وتوفير الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا من خلال قوافل تنموية شاملة، مشيرا باستمرار إطلاق القوافل التنموية الشاملة لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية لآلاف البسطاء والمحتاجين من المرضى انطلاقًا من دور جامعة جنوب الوادى ومسؤوليتها تجاه المجتمع.
وتابع نصارى قوله؛ بأن كلية الطب البشرى شاركت في تنفيذ قافلة طبية وتنموية شاملة بمجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في ( الباطنة والرمد والعظام والنساء والتوليد والأنف والأذن والجلدية والنفسية والعصبية والأطفال)؛ حيث تم الكشف على المواطنين وصرف العلاج بالمجان لـ (1247).
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن القافلة البيطرية قامت أيضا بالكشف على الحيوانات والطيور في القرية من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري، وتم الكشف على 121 حالة من الحيوانات المختلفة مثل الجاموس والأغنام والخيول؛ موضحا أن أعمال القافلة شهدت توزيع مطبوعات التوعية بأخطار مواد الإدمان المختلفة لتوعية الشباب من سوء استخدام الأدوية ومواد الإدمان.
وأشار نصار إلى أن القافلة قامت أيضاً بتقديم عدد من الخدمات الأخرى لأهالي القرية والتي قام بها متخصصون من كليات الإعلام والتربية النوعية الفنية والموسيقية والزراعة والتربية الرياضية والتمريض والتجارة.

عاجل