رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: نقترب من نهاية الموجة الرابعة لجائحة كورونا

نشر
 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، إن الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا تقترب من نهايتها، وذلك بحسب الحالات المسجلة بمستشفيات التابعة الوزارة والمستشفيات الجامعية بجميع المحافظات.

وأضاف تاج الدين - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، على قناة «DMC»، مساء الأربعاء - أن الدلائل والبراهين أمام الأطباء تؤكد بدء انحسار تلك الموجة، استنادًا إلى هبوط عدد الحالات التي تدخل المستشفيات، وكذا نسبة الوفيات، قائلًا: «الحمد لله الأمور إلى الأحسن».

 ولفت إلى أن جميع التحورات الفيروسية تتشابه أعراضها وقوتها، مطمئنًا من إصابة البعض بالفيروس بعد تلقي اللقاح: «اللقاحات ليها فوائد كبيرة مثل تقليل أعراض الإصابة، ولكنها لا تمنع بنسبة 100 في المئة».

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين، قائلًا: «الإجراءات الوقائية والاحترازية ما زالت تطبقها الدولة، والعملية تكاملية بين اللقاحات والوسائل الأخرى».

وأشار إلى وجود تباين في مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي سنتها الدولة لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين، «على مستوى العالم فيه ناس بتلتزم وبتاخد اللقاح وناس تانية خايفة ومترددين».

وتابع: «الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا ليها مدة فعالية من 6 لـ9 أشهر، وعلشان كدة بدأت دول العالم اللي أعطت اللقاحات مبكرا تعطي جرعة معززة للأشخاص كبار السن ومن يعاني أمراضا مزمنة».

عاجل