رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زوجته حفيدة الزعيم محمد كريم.. معلومات لا تعرفها عن خالد الصاوي

نشر
خالد الصاوي
خالد الصاوي

58 عاما هو عمر خالد الصاوي اليوم، إلا أن موهبته ما تزال شابة وفي حاجة إلى شخصيات جديدة يلعبها خالد الصاوي ليبهر جمهوره بموهبته الاستثنائية، وتألقه الذي تضاعف من عمل لآخر وكأنه يصنع في كل مرة مفاجأة فنية.

خالد الصاوي

نجح خالد الصاوي في لعب الأدوار التراجيدية، كما تفوق في الكوميدي، ما جعل منه فنانا شاملا يحقق لمخرج ما يريد في الوقت الذي يضيف خالد الصاوي إلى الشخصية بموهبته العالية.

خالد الصاوي

أدوار خالد الصاوي التي لعبها في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية تحقق جماهيرية عالية كلما أعيد عرضها مثل أفلام: "عمارة يعقوبيان"، "الباشا تلميذ"، "الفيل الأزرق"، " كده رضا"، "الفرح"، "ظرف طارئ"، "الحرامي والعبيط، وغيرها إضافة إلى أعماله الدرامية وفي مقدمتها "هي ودافنشي"، "خاتم سليمان" وغيرهما. 

خالد الصاوي

والملاحظ أن خالد الصاوي يختار في كل مرة شخصية جديدة تماما، يقوم بدراستها بشكل جيد، ويلعبها باحترافية وكأنه يعيش شخصيته الحقيقية. 

ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات عن الفنان خالد الصاوي بمناسبة يوم ميلاده: 

  • اسمه الحقيقي خالد جمال عبدالرحمن علي الصاوي.
  • حصل الفنان خالد الصاوي على ليسانس الحقوق عام 1985 من جامعة القاهرة، قبل أن يحصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون.
  • عمل خالد الصاوي في بداية حياته الفنية  كمحام لفترة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون ويمتهن الإخراج، إلا أنه قدم إجازة يدون مرتب من أجل التمثيل.
  • دخل الفنان خالد الصاوي عش الزوجية في نهاية الأربعينات، ليقترن بالسيدة مي كُريّم والتي تصغره بسنوات وهي حفيدة الزعيم الخالد محمد كُريّم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.
  • عشق السينما منذ نعومة أظافره، لدرجة أنه كان يقفز من سور السينما لمشاهدة الأعمال  المخصصة للكبار فقط.
  • لا يعتقد خالد الصاوي أن النجومية تأخرت عليه، وهو سعيد بما يقدمه من أعمال تحظى بقبول الجماهير.
  • عمل في الكثير من المهن قبل التمثيل مثل: محامي، ومساعد مخرج، ومؤلف في التلفزيون ، ومخرج ، وناشط سياسي، ما أكسبه خبرات كثيرة استثمرها في الأداء الفني.
  • شارك في بداية مشواره الفني في بأدوار صغيرة، وكان عمره وقتها لا يتجاوز الـ28 عاما، وأشهرها مع النجمة نبيلة عبيد في فيلم "درب الرهبة"، والذي جسد فيه  دور وكيل نيابة.