رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحدث الصحة» يكشف تفاصيل التطعيم بجرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل تطعيم المواطنين بالجرعة المعززة من لقاحات فيروس كورونا، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء في اجتماعه قبل قليل.

وأشار عبد الغفار، فى تصريح لـ "مستقبل وطن نيوز"، إلى أن الوزارة ستفتح الباب لتطعيم الفئات المستحقة بالجرعة المعززة غداً الخميس، حيث سيتم التسجيل والحصول على اللقاح للفئات التي حددتها الوزارة.

وعن الفئات المستحقة للتطعيم بالجرعة المعززة، أكد إنها تشمل الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى ومنها؛ من يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

وحول ألية التطعيم بالجرعة المعززة، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه سيتم إضافة خانة جديدة في السيستم الخاص بتسجيل لقاحات فيروس كورونا والذى تم ربطه بقاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين الحاصلين على اللقاح من قبل، وعليه سيتم تحديد الأولوية للمواطنين بعد التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة.

وأفاد بأن تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة لن يكون إجباريا في المرحلة الأولى وانما سيكون اختياريا للمواطنين الذين يريدون أخذ الجرعة المعززة لحماية أنفسهم ويمكن أن يحصل عليه من مر على تلقيحه أكثر من 6 أشهر فأكثر.

وأكد لا توجد قوائم انتظار خاصة بتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، مناشدا كافة المواطنين بضرورة التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا والحصول على اللقاح.

وقال عبد الغفار إن الوزارة تستهدف الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، وفقا للخطة الزمنية التي وضعتها الدولة المصرية لمواجهة خطر الإصابة بالفيروس.