رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول ضد بورتو.. «الضحية المفضلة» تحفز صلاح للحاق بأهل القمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رغم أن مواجهة بورتو البرتغالي مع فريق ليفربول، المقرر لها اليوم الأربعاء، بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا تشكل أهمية قليلة للريدز، بعدما ضمن التأهل مبكراً للدور الثاني إلا أنها تمثل للنجم المصري محمد صلاح هداف الفريق في دوري أبطال أوروبا برصيد 5 أهداف، أهمية كبيرة.

وحقق ليفربول 12 نقطة قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، ونجح صلاح في التسجيل في جميع لقاءات فريقه الـ4 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويطمح صلاح خلال مواجهة اليوم، في الاقتراب من صدارة هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يحتلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ برصيد تسعة أهداف، لاسيما وأن مواجهة ليفربول مع نظيره بورتو، تحمل رقماً إيجابياً لصلاح، حيث يعد الفريق البرتغالي الضحية المفضلة للفرعون المصري في البطولة.

نجح صلاح في زيارة شباك بورتو بأربعة أهداف، منها هدفين في فوز الليفر بنتيجة 5-1 بالجولة الثانية لدور المجموعات هذا الموسم، ليصبح الفريق البرتغالي أكثر فريق سجل الفرعون المصري في مرماه بدوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح في مرمى بورتو في فوز 5-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018 وصنع وسجل في فوز 4-1 في إياب ربع نهائي 2018-2019.

وبشكل عام لعب صلاح مع ليفربول 5 لقاءات ضد الفريق البرتغالي فاز الريدز في 4، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، ولم يعرف الإنجليز طعم الهزائم، وسجل الفرعون المصري 4 أهداف وصنع هدفاً.

ويحتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد تسعة أهداف.

وفي المركز الثاني بجدول هدافي ترتيب دوري أبطال أوروبا، يأتي سبستيان هالير من أياكس أمستردام برصيد سبعة أهداف، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد برصيد ستة أهداف.

ويتقاسم صلاح مع الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب ريد بول لايبزيج المركزين الرابع والخامس بخمسة أهداف لكل لاعب.

جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ: 9 أهداف
سيباستيان هيلير - أياكس: 7 أهداف
كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد: 6 أهداف
أداما تراوري - شيريف تيراسبول - 6 أهداف
كريستوفر نكونكو - لايبزيج: 5 أهداف
محمد صلاح - ليفربول: 5 أهداف

عاجل