رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء»: ليس لدينا تخفيف أحمال وحققنا طفرة في القطاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر حققت  طفرة كبيرة في قطاع الكهرباء من ناحية الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، مما أعطي مردود إيجابي في استقرار التوزيع الكهربائي خاصة في ظل الأمطار والرياح، موضحا أنه من قبل عندما كان يحدث هواء أو أمطار يحدث مشكلات في الكهرباء؟

 وأضاف حمزة- خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”-  أن بلادنا تمتلك احتياطي جيد جدا من ناحية الإنتاج يلبي جميع الاحتياجات، وبالتالي لا يوجد تخفيف أحمال.

وحول جودة الكهرباء المسئول عنها شبكات النقل والتوزيع قال إن الطفرة الكبيرة التي حدثت في شبكات النقل أضعاف التي كانت موجودة فى عام 2014، موضحا أن الدوالي الكهربائية التي كانت تغذي الصعيد الآن أصبحت أضعاف مضاعفة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر صرفت حوالي 36 مليار جنيه على تطوير شبكات توزيع الكهرباء، ومازال جار العمل عليها، لافتا إلى أنه يتزامن مع موسم الأمطار برامج صيانة معينة للتأكد من النظافة والصيانة وعزل المهمات الكهربائية ومدي جاهزيتها.

ووجه نصيحة هامة للمواطنين قائلاً: "برجاء عدم إصلاح أعمدة الإنارة بنفسك.. وشكرا لمجهوداتكم بس ده فيه خطورة اتصل بـ 121 لإصلاح العطل".