رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن تأثر مصر حاليا بمرتفع جوي.. وتحذر من هذه الظاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليوم حتى نهاية الأسبوع الحالي، وتتمتع بأجواء خريفية معتدلة، وذلك يرجع إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم، من سطح الأرض يتزامن مع وجود آخر على سطح الأرض، ويؤثر ذلك بجلب كتلة هوائية جنوبية شرقية ويعمل على سطوع أشعة الشمس خلال النهار.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن الطقس خلال ساعات النهار يكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، بينما مائل للحرارة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن الطقس ليلا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويسود طقس بارد على كل أنحاء البلاد وخاصة المناطق ذات الطبيعة الصحراوية والجبلية، منوهة بأنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانا على بعض الطرق هي الظاهرة المؤثرة، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس في غضون السابعة صباحا.

ولفتت إلى هناك ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة اعتبارا من غد الخميس بحوالي 2-4 درجات مئوية على كل الأنحاء،  موضحة أن  درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل إلى 28 درجة مئوية يوم الإثنين المقبل.

ونصحت المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع الحرارة نهارا وضرورة ارتداء الملابس الخريفية حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليلا، والقيادة بحذر على الطرق التي تتكون عليها الشبورة المائية الكثيفة صباحا.

 

عاجل