رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعات تستقبل 900 ألف طالب بينهم 18 ألفا من الوافدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن جهود الدولة للارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن الأرقام خير دليل، وخير شاهد.

وأوضح عبدالغفار- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN- أن منظومة التعليم العالي استقبلت نحو 900 ألف طالب خلال تنسيق عام 2021 ما بين جامعات حكومية وأهلية وخاصة وطلاب وافدين.

وأشار المتحدث باسم التعليم العالي، إلى أن الجامعات المصرية استقبلت 18 ألف طالب وافد في الفصل الدراسي الأول، أي زيادة عدد الطلاب الوافدين بمصر بنحو 125 في المئة، مشيرا إلى أن الطالب الوافد يأتي بناء على إتاحة الفرصة وجامعة مميزة  وتكنولوجيا تعليم جيدة وتصنيف جيد للجامعة ونظام تعليم جيد ومتماسك.

 ونوه بأن مصر تمتلك 4 جامعات أهلية متميزة، بجانب زيادة عدد الجامعات الحكومية خلال السبعة سنوات الماضية حتى وصلت إلى 485 كلية علاوة على زيادة في عدد الجامعات الخاصة مع ظهور الجامعات التكنولوجية وفروع الجامعات الأجنبية بمصر.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالي أن ترتيب الجامعات المصرية يتقدم يوما بعد يوم في مختلف التصنيفات الدولية بفضل تطوير المنظومة، ويوازي ذلك  تطور في منظومة البحث العلمي، موضحا أن حجم النشر الدولي لمصر في مجلات دولية وصل إلى 32 ألف بحث علمي خلال 2021.

 واستطرد قائلاً أن منظومة التعليم العالي في مصر تسير في الطريق السليم وخلال سنوات قليلة قادمة سنرى مصر في مكانة أكثر تقدما في تصنيف الجامعات.