رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوارديولا VS ميسي.. عادة تاريخية ترجح كفة السيتي أمام سان جيرمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق مانشستر سيتي مع ضيفه باريس سان جيرمان، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد، في قمة لقاءات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتجدد اللقاء بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي والإسباني بيب جوارديولا مدربه السابق في برشلونة على ملعب الاتحاد، حيث قضى ليو أفضل سنواته الكروية تحت قيادته.

إنجازات ميسي مع بيب
نجح ميسي تحت قيادة جوارديولا في التتويج  بجائزة أفضل لاعبي العالم أربع مرات من أصل 6 مرات من 2009 إلى 2012.

ميسي VS جوارديولا 
وبعد رحيل بيب عن برشلونة في 2012 زارت فرق ميسي وتحديداً برشلونة ملاعب الفرق التي يدربها جوارديولا في مناسبتين.

كانت المواجهة الأولى بين ميسي وفريق جوارديولا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016  وكان بيب يقود فريق بايرن ميونخ الألماني فنياً.

تعرض رفاق ليو في برشلونة للخسارة بنتيجة 2-3 أمام البافاري في إليانز آرينا، وسجل نيمار دا سيلفا ثنائية البارسا، لكن الفريق الكتالوني تأهل لسابق الفوز 3-0 ذهاباً.

المواجهة الثانية كانت في رابع جولات دور المجموعات وكان بيب مدربا للسيتي 2016-2017، وفاز وقتها السماوي 3-1 على برشلونة، سجل ميسي الهدف الوحيد للبارسا، قبل أن يرد السيتي بثلاثية سجلها إلكاي جوندوجان (هدفين) وكيفن دي بروين، إلا ان برشلونة كان استطاع الفوز بملعبه 4-0 في الجولة الثالثة.

وتأهل الفريقان للدور الثاني، برشلونة كمتصدر والسيتي كوصيف، قبل أن يخرج البارسا من ربع النهائي ضد يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-0 بمجموع اللقاءين.

كما خرج السيتي أمام موناكو الفرنسي في ثمن النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين بعد التعادل 6-6 في مجموع المباراتين.

كان سان جيرمان حقق الفوز بثنائية دون رد في اللقاء الأول تأكيداً لعادة مواجهات بيب وميسي، وسجل ميسي وقتها أول أهدافه مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله للفريق الصيف الماضي.

وتشير الإحصائية، أن السيتي سيكون مرشحا للفوز في هذه المرة أيضا باعتبار أنه في مواجهات بيب لميسي يفوز الفريق الذي يلعب على أرضه.

ويسعى السيتي للفوز باللقاء من أجل ضمان تصدر المجموعة والتأهل للدور الثاني، وفي هذه الحالة سينتظر باريس سان جيرمان حتى الجولة السادسة أو ينتظر خسارة كلوب بروج البلجيكي ضد ريد بول لايبزيج الألماني.


ترتيب المجموعة

مانشستر سيتي - 9 نقاط

باريس سان جيرمان - 8 نقاط

كلوب بروج - 4 نقاط

ريد بول لايبزيج - نقطة.

وضمن الفريقان العبور لدور الـ16 قبل لقاء اليوم، إلا أن تلك المباراة ستكون حاسمة بشكل كبير في تحديد صاحب صدارة المجموعة، كما يرغب صاحب الأرض في تعويض خسارته في مباراة الجولة الثانية بباريس.

وكشف موقع "هوسكورد" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، التشكيل المتوقع للفريقين مؤكدا انهما بالقوة الضاربة.

ومن المتوقع أن تكون التشكيلة الرسمية للسيتي وباريس كالتالي:

السيتي: إيدرسون - كانسيلو - دياز - ستونز - ووكر - رودري - جندوجان - سيلفا - فودين - محرز - سترلينج

باريس: دوناروما - ديالو - كيمبيمبي - ماركينيوس - حكيمي - جاي - فيراتي - باريديس - مبابي - نيمار - ميسي