رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يكرم 22 صوماليا بالبرنامج التدريبي «الإدارة المتكاملة للمياه»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، حفل تكريم 22 متدربا، من دولة الصومال الشقيقة، وتسليمهم شهادات إتمامهم للبرنامج التدريبي، في مجال "الإدارة المتكاملة للمياه والأراضي".

ورحَّب الدكتور عبدالعاطي، بالمتدربين الصوماليين بوجودهم في مصر، مهنئا باجتيازهم للبرنامج التدريبي، ومعربا عن أمله في تحقيق الهدف المرجو منه في رفع قدرات المشاركين على المستوى الفني، ونقل الخبرات المكتسبة خلال البرنامج للتطبيق الفعلي بدولة الصومال الشقيقة.

وصرح عبدالعاطي، بأن هذا البرنامج التدريبي يهدف لرفع وبناء قدرات المتدربين الصوماليين من العاملين بمراكز المعلومات بالهيئات والوزارات المختلفة بالصومال، مشيرا لما تقدمه الوزارة من دورات تدريبية إقليمية متنوعة تهدف لرفع قدرات المتخصصين بالدول الإفريقية الشقيقة.

وأشار للإمكانيات التدريبية المتميزة التي تمتلكها الوزارة، مثل المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة وفروعه بالمحافظات الذي يُعد جهة معتمدة لدى اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة في تطبيق كافة معايير الجودة العالمية في خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، بالإضافة للدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب الإقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، ويشارك فيها متدربين من دول حوض النيل والدول الأفريقية، بخلاف دبلوم الموارد المائية المشتركة التي تعقد سنوياً بالتنسيق بين الوزارة وكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

الجدير بالذكر أنه تم عقد البرنامج التدريبي بمقر مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021 حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر الجاري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
عاجل