رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استمرار صرف رواتب العاملين بالدولة وانتظام الدراسة في الإسكندرية ومطروح

نشر
المالية
المالية

يشهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

محافظ مطروح يعلن انتظام الدراسة اليوم الأربعاء

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، انتظام الدراسة اليوم الأربعاء، 24 نوفمبر، في جميع مدارس المحافظة.

وكان تم تعليق الدراسة 4 أيام، من السبت الماضي وحتى أمس الثلاثاء، لسوء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة، جراء نوة المكنسة، والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة.

استمرار صرف رواتب العاملين بالدولة اليوم 

تستمر وزارة المالية اليوم الأربعاء لليوم الثالث على التوالي في صرف مرتبات شهر نوفمبر لحوالي 6 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة على مدار 3 أيام.

ويجري صرف الرواتب من حتى الخميس ويمكن للجهات التي لم تستطع صرف مرتبات العاملين بها خلال الأيام الثلاثة المذكورة الصرف في يومي الأحد والإثنين المقبلين 28 و29 نوفمبر.

من المقرر أن يبدأ اليوم الأربعاء 24 نوفمبر صرف المرتبات للعاملين في 20 وزارة وهيئة تشمل وزارات التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والمصالح والهيئات التابعة لهذه الوزارات، إلى جانب العاملين بدواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات.

كما تتضمن جهات صرف المرتبات بعد غدٍ القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

انتظام الدراسة والعمل بالمصالح الحكومية في الإسكندرية اليوم

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية انتظام الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية، وكذلك انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك بعد التعامل مع جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها الإسكندرية أمس.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية في متابعة لحظية تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، لافتًا إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين.

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يلتقي اليوم مع أثريي الأقصر 

يلتقي الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، بأثريي المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر، وذلك لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبري المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التي تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر وكذلك الخدمات التي تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين و للسائحين، بالإضافة إلى إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التي تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبي صورة كاملة عن الموقع وتاريخه وما قامت به الوزارة من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم في الترويج السياحي لمحافظة الأقصر.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة على التنسيق الكامل والتعاون بينها وبين أي من الجهات المعنية بمجال العمل السياحي والأثري بما يضمن نجاح وتحسين تجربة السائحين عند زيارة المقصد السياحي المصري.

كرم جبر يشارك في مؤتمر "روسيا والعالم الإسلامي" بالسعودية

يشارك رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر في اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" الذي يعقد في مدينة جدة السعودية اليوم الأربعاء تحت شعار "الحوار وآفاق التعاون".

ويبحث الاجتماع، الذي يشارك فيه مسؤولون وعلماء ومفكرون من روسيا ودول العالم الإسلامي، عددا من القضايا المشتركة، يأتي في مقدمتها تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب والتنفيذ العملي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

ويأتي الاجتماع في إطار مساعي روسيا لتعزيز علاقاتها بالعالم الإسلامي، وفي إطار مبادرة المملكة العربية السعودية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، حيث تستضيف الاجتماع للمرة الثانية بعد أن استضافت دورته الرابعة في جدة عام 2008.

عاجل