رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب أدوات جراحية مفككة

نشر
 رجال الجمارك
رجال الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة رفعت صدقى مدير الإدارة بالإنابة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوات الجراحية المفككة بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد و التصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة مصر للطيران رقم 758 القادمة من أمستردام اشتبه أحمد مدين مأمور اللجنة في الراكب ع. أ. أ مصري الحنسية ويحمل عدد اثنين حقيبة،
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع يرغب في الإفصاح عنها أجاب بالنفي فتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة X-Ray بمعرفه علاء الدين عمارة مأمور الفحص المكلف فلاحظ وجود أجسام ذات كثافات متماثلة.

وتم تشكيل لجنة من جمال السيد مدير الحركة والمشرف على الخط الأخضر ووليد حجاج مأمور التفتيش لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيًا فتبين وجود 394 قطعة من أدوات الجراحة المفككة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر رفعت صدقي مدير الإدارة بالإنابة اتخاذ الإجراءات القانونية  وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 197 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض علي إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية و إحباط كافة محاولات التهريب الجمرك.

عاجل