رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق وواجبات الطالب الجامعي».. ندوة بجامعة الفيوم

نشر
جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد الدكتور أحمد عبدالسلام، عميد كلية الآداب، ندوة عن حقوق وواجبات الطالب الجامعي، نظمتها وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية، تحت رعاية الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني أبو العلا، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق عبدالوهاب، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد بقوش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور أمنية بيومي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور أروى كارم، نائب مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية. 

في البداية، رحَّب الدكتور أحمد عبدالسلام، بالحاضرين، وأشاد بالدعم المستمر من جامعة الفيوم، للعملية التعليمية، والأنشطة الطلابية بالكلية، مشيرًا إلى حقوق وواجبات الطالب الجامعي، سواء في القطاع التعليمي، أو ممارسة الأنشطة الطلابية، مشددا على ضرورة تقديم المساعدة لجميع طلاب الكلية، واستقبال آرائهم ومقترحاتهم، والتوجيه بتنفيذها. 

ومن جانبه دعا الدكتور طارق عبدالوهاب، الطلاب إلى الاجتهاد في الدراسة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية بالكلية، والاندماج في الحياة الجامعية بأكبر قدر ممكن، مشيرًا إلى ضرورة التمسك بالحقوق والالتزام بالواجبات في الحياة العلمية والعملية أيضًا.

وأشار الدكتور هاني أبو العلا، إلى أهمية التحلي بروح الانتماء، والولاء للوطن، وضرورة تحديد الأهداف، والسعي إلى تحقيق الأحلام، مسترشدًا بالحدث العالمي الذي تستضيفه مصر في الفترة المقبلة، وهو منتدى شباب العالم، الذي يعتبر أحد البرامج الرئاسية، التي تمنح الثقة للشباب، وتؤهلهم لتولي مناصب قيادية في الدولة. 

ووجهت الدكتورة أمنية بيومي، الطلاب بأهمية امتلاك الوعي الجيد بقضايا المجتمع، وناشدتهم بتنمية مهاراتهم، وتوسيع آفاقهم، من خلال التثقيف الدائم، والاهتمام بالقراءة، ومعرفة كل ما هو جديد حول العالم.