رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. الرئيس السيسي يطلق الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للكوميسا

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة الكوميسا

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسميا الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى، وتسليمها للأمين العام للكوميسا.

وأكد الرئيس السيسي -خلال كلمته في قمة مؤتمر الكوميسا بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء-   أن الخطة الاستراتيجية تهدف لتحقيق التعاون بين دول الكوميسا.

وفي سياق متصل، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر؛ وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة رئيس مدغشقر إلى مصر، مشيدا برئاسته للكوميسا خلال الفترة الماضية، وبالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بشقيقتها مدغشقر، مؤكدا حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات.

من جانبه؛ أعرب رئيس مدغشقر عن تقديره العميق لمصر حكومةً وشعبا، مثمنا تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مؤكدا حرصه على الاستمرار في تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لاسيما في إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الجانبين تباحثا بشأن أهم الملفات المطروحة على جدول أعمال الكوميسا، خاصةً ما يتعلق بتعزيز الجهود القائمة لتحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، حيث أكد رئيس مدغشقر ثقته في قدرة مصر على مواصلة العمل على دفع أطر التعاون المشترك داخل الكوميسا، لاسيما في ظل نجاحها اللافت في قيادة دفة العمل الإفريقي المشترك أثناء رئاستها للاتحاد الإفريقي عام 2019.

وتطرق اللقاء إلى استعراض عدد من موضوعات التعاون الثنائي، خاصةً أمنيا واقتصاديا وتنمويا، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات القارية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق بما يسهم في تلبية طموحات شعوب القارة نحو تحقيق التنمية والازدهار.

عاجل