رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين الأعلى للآثار يلتقي غدًا بأثريي الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين

نشر
متحف الأقصر
متحف الأقصر

يلتقي الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، غدًا الأربعاء، بأثريي المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية للفعالية الكبرى "الأقصر.. طريق الكباش"، والتي سيتم تنظيمها يوم الخميس المقبل.

ويأتي ذلك لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التي تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر وكذلك الخدمات التي تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين وللسائحين، بالإضافة إلى إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التي تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبي صورة كاملة عن الموقع وتاريخه، وما قامت به الوزارة من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم في الترويج السياحي لمحافظة الأقصر.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة على التنسيق الكامل والتعاون بينها وبين الجهات المعنية بمجال العمل السياحي والأثري بما يضمن نجاح وتحسين تجربة السائحين عند زيارة المقصد السياحي المصري. 

عاجل